Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

بيكرمان: «رودريغيز يملك موهبة نادرة»

أشاد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان باللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز واعتبر أنه يملك موهبة نادرة تضعه بين أفضل لاعبي النخبة في العالم وذلك بعد قيادته منتخب بلاده إلى ربع نهائي مونديال البرازيل بتسجيله هدفي الفوز على الأوروغواي.

وقال بيكرمان الذي قاد منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال 2006 في ألمانيا «في تجربتي الطويلة في كرة القدم، أشرفت على لاعبين غير عاديين، من لاعبي النخبة على مستوى فني عال جدا». وتابع «وضعت خاميس رودريغيز في مركز كل شيء لأنني رأيت القدرات الاستثنائية التي يمتلكها».

وأضاف بيكرمان «ما يفاجئني كثيرا أنه لا يزال شابا وليست لديه أي مشكلة بتحمل المسؤولية للقيام بأمور يحتاج بعض اللاعبين إلى سنوات عدة لفهمها، إنه لاعب بفنيات عالية ويمتلك كل شيء ليكون من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، سواء بمساعدة زملائه على اللعب أو بأخذ الوقت لتقييم الوضع ومعرفة ماذا يجب القيام به كفريق». وأثنى بيكرمان كثيرا «على ما يقوم به رودريغيز»، مؤكدا «لم يكن لدي أي شكوك بأن كأس العالم ستكون بطولته».

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها كولومبيا ربع نهائي كأس العالم في تاريخها، وستلتقي مع البرازيل في الرابع من الشهر المقبل بعد أن حجز أصحاب الأرض بطاقتهم بصعوبة بالغة على حساب تشيلي بالفوز عليها 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

موضوعات أخرى