Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

تاباريز يشبه رودريغيز بمارادونا

شبه مدرب منتخب الأوروغواي لكرة القدم أوسكار تاباريز الكولومبي خاميس رودريغيز باللاعبين الكبار كالأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا واعتبر أنه أفضل لاعب في مونديال البرازيل.

وسجل رودريغيز (25 عاما) صانع ألعاب موناكو الفرنسي هدفي الفوز في مرمى الأوروغواي بثمن النهائي في الدقيقتين 28 و50، ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين برصيد خمسة أهداف، متقدما بهدف على البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر. وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها كولومبيا ربع نهائي كأس العالم في تاريخها.

وقال تاباريز «بالنسبة لي، فإن المواهب المميزة هي التي تفعل أشياء تكون تماما غير اعتيادية». وتابع «دييغو مارادونا، ليونيل ميسي، لويس سواريز، خاميس رودريغيز .. يفعلون أشياء كهذه لأن لديهم الموهبة ليكونوا مميزين».

جاء الهدف الأول لرودريغيز عندما تلقى كرة على حافة المنطقة من رأس ابيل اغيلار فهيأها لنفسه على صدره وسددها قوية بيسراه ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك الحارس موسليرا (28).

وكان الثاني من هجمة منسقة رائعة قادها كوادرادو من الجهة اليمنى حيث مرر الكرة إلى غوتييريز الذي هيأها لمارتينيز عند حدود المنطقة أيضا ومنه إلى بابلو ارميرو الذي حولها إلى كوادرادو فهيأها برأسه إلى رودريغيز الذي تابعها من مسافة قريبة بيمناه داخل المرمى الخالي (50). وتابع تاباريز حديث هن النجم رودريغيز «أنه أفضل لاعب في كأس العالم، ولا أعتقد بأنني أبالغ، إنه لاعب شاب، حاولنا الحد من نفوذه، لكنه واصل تقدمه وأكد حضوره».

ومضى مدرب الأوروغواي الذي افتقد النجم لويس سواريز بسبب إيقافه عقب حادثة العض الشهيرة قائلا «نأمل أن يستمر في التطور، لانه ما يزال شابا، وكرة القدم بحاجة إلى لاعبين بهذه الصفات».

وتلتقي كولومبيا في الدور ربع النهائي في 4 تموز/يوليو في فورتاليزا مع البرازيل التي حجزت بطاقتها على حساب تشيلي بالفوز عليها 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

موضوعات أخرى