Monday 30/06/2014 Issue 15250 الأثنين 02 رمضان 1435 العدد

يتمنى مقابلة الأرجنتين في النهائي

خبير برازيلي غير سعيد بأداء بلاده

البرازيل - رويترز:

يشعر أقدم مؤرّخ برازيلي لكأس العالم بالقلق من الأداء الضعيف لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكنه يبقى يشعر بالتفاؤل بشأن إمكانية الوصول إلى نهائي المسابقة.

ونشر ايرتون فونتينيلي ثمانية كتب عن كرة القدم البرازيلية ويجمع وثائق كأس العالم وقصائص الصحف وذكريات المسابقة منذ 1950 وقال: «أشعر بالقلق من مستوى الفريق خاصة في الجانب الأيمن لأن دانييل ألفيس لا يلعب بشكل جيد». وأضاف «بالنسبة لي كمشجع أثق أن البرازيل ستحرز اللقب لكن بالنظر إلى الأداء حتى الآن تبدو الشكوك حاضرة حول تحقيق ذلك. أعطي الفريق درجة خمس من عشر في الوقت الحالي». وأضاف «ألمانيا مرشحة قوية لإحراز اللقب».

الأرجنتين لم تقدم كل ما لديها لكنها تبقى مرشحة قوية أيضاً. أتمنى أن تكون المباراة النهائية بين البرازيل والأرجنتين وأتوقع ذلك». وأصبح فونتينيلي مولعاً بكرة القدم بعدما استمتع بأول مباراة للبرازيل في كأس العالم 1938 أمام بولندا. وكانت هذه المباراة من أكثر المباريات التي شهدت أهدافاً في تاريخ البرازيل الممتد على مدار 101 مباراة في كأس العالم إذ انتهت بفوزها 6-5 بعد وقت إضافي.

وقال فونتينيلي البالغ عمره 86 عاماً «لم أكن أحب كرة القدم كل هذا الحب. كنت أعتقد أنها شيء سخيف. إثارة هذه المباراة وبهدف هنا ثم هدف هناك جعلتني أحبها وبقي هذا الحب مستمراً».

وأضاف «كرة القدم كانت تميل إلى المتعة أما الآن فهي عملية بشكل أكبر. اعتادت الفرق اللعب بأسلوب 2-3-5 بوجود خمسة مهاجمين وكانت هناك تحركات كثيرة.

الآن يبدو الحذر حاضراً ويستغرق كل فريق وقتاً طويلاً في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب».

ويعتقد المؤرخ البرازيلي أن بيليه هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم يليه زيزينيو لكنه يرى أن أفضل هدف شاهده على الإطلاق كان عن طريق الأرجنتيني دييجو مارادونا في 1986 عندما راوغ خمسة لاعبين من إنجلترا ووضع الكرة في المرمى فيما يوصف بأنه «هدف القرن».

موضوعات أخرى