Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

عمرها أكثر من 40 عاماً وتعاني زحام الحركة وكثافة البشر

منشيات الطائف تشهد ازدهار حركة البيع والشراء في رمضان

الطائف - عليان آل سعدان:

تشهد منشيات الطائف ازدهار حركة البيع والشراء خلال شهر رمضان المبارك يصاحبها فوضى وازدحام حركة السير وكثافة البشر الذين يتجمعون من بعد صلاة العصر إلى موعد الإفطار والغالبية العظمى منهم من الشباب. وتعتبر منشية عكاظ الواقعة في شارع عكاظ بالقرب من العديد من الاحياء السكنية من أهم المنشيات التي تشتهر بها المحافظة منذ نشأتها قبل أكثر من 4 عقود من الزمن، ولايزال حالها كما هو عليه اليوم مع عدد من المنشيات الأخرى التي ظهرت مثل منشية بافيل على طريق شارع حسان ومنشية باب الريع الواقعة في وسط البلد، وجميعها تعيش خلال هذا الشهر حركة موسمية يستفيد منها العديد من المواطنين والمواطنات الذين يتوفر امامهم مزيد من فرص العمل الحر او العمل لدى الغير في هذه الأيام بأسواقها.

حيث يلاحظ كثير من الشباب ينتشرون لبيع جميع انواع المأكولات الرمضانية ومشروباتها المتميزة ويحققون من خلالها أرباح مالية تزيد على ثلاثة أضعاف مرتباتهم ومكافآتهم الشهرية.

وتعاني هذه المنشيات من مشاكل كثيرة ومختلفة ومتنوعة تبدأ بحركة سير السيارات وارتدادها على جميع الشوارع المجاورة وتاثيرها على وسط المدينة.

وقال بائع كبير في السن يعمل في منشية عكاظ منذ 30 عاما: ان جميع المناطق من حول المنشيات في الطائف شهدت توسعة وتطوير إلا هذه المنشيات حالها منذ نشأتها كما هي عليه، لم تتطور ولم تشهد أي نوع من التوسعة، ولا يوجد أي حل سوى إعادة تأهليها من جديد لتواكب سير النهضة والتطور.

موضوعات أخرى