Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

بالتعاون مع جامعة ماستشوستس الأمريكية‎‎ العريقة

العلوم الصحية بـ«أم القرى» تختتم ورشة العمل لمنهج الصحة العامة

الجزيرة - المحليات:

اختتمت كلية العلوم الصحية بمحافظة الليث ورش العمل التي أقامتها الكلية بالتعاون مع جامعة ماستشوستس للصيدلة والعلوم الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية ولمدة خمسة أيام بحضور عميد كلية العلوم الصحية بالليث الدكتور فارس بن محمد نور ألطف وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، ووفد جامعة ماستشوستس الأمريكية برئاسة وكيل الجامعة الدكتور جورج همفري وأعضاء هيئة التدريس بقسم الصحة العامة بالكلية.

وقد تخللت ورش العمل حلقات نقاش متعددة حول خطة العمل للاعتماد الأكاديمي لمنهج الصحة العامة لمرحلة البكالوريوس بالكلية، ومناقشة طرق وأساليب التقييم للبرنامج الأكاديمي، كما استعرضت حلقات النقاش تجربة تدريس منهجين أمريكيين منذ بدايتهما وصولاً إلى تقييم الطلاب، وعرض بعض نماذج الاختبارات بالجامعات الأمريكية.

وأشاد الوفد الأمريكي في ختام ورش العمل بالخطة التي وضعتها الكلية وتماشيها مع اشتراطات الاعتماد الأكاديمي الموضوعة من قبل المجلس التعليمي الأمريكي للصحة العامة.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي للجامعة د/ أسامة بن غازي المدني أن الجامعة ممثلة في كلية العلوم الصحية بالليث وتنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة د. بكري بن معتوق عساس بصدد عقد المزيد من الاتفاقيات الدولية بما يخص المناهج والاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي للتخصصات الطبية المساندة بالكلية من أجل إحداث نقلة نوعية تتلاءم مع التطور العلمي والعملي المستمر بهدف وصول الكلية إلى مستوى متميز محلياً وإقليمياً وعالمياً.

موضوعات أخرى