Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

في كل من: الهباس والخشيبي وطلعة التمياط ورفحاء الشرقي والجميماء

50 مليون ريال لعقد تطوير وتنفيذ خمسة مراكز صحية بقطاع رفحاء

رفحاء - حماد الرويان:

وقع مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور محمد الهبدان, عقدا لترسية إنشاء (5) مراكز صحية بمبلغ « عشرون مليوناً وأربعمائة ألف وستة وسبعون ألف ريال» . وتشمل هذه المراكز 1- مركز صحي الهباس 2- مركز صحي الخشيبي 3- مركز صحي طلعة التمياط 4- مركز صحي رفحاء الشرقي 5- مركز صحي الجميماء برفحاء , ومدة العقد (24) شهرا من استلام الموقع.

وتأتي هذه المشاريع لتضيف لبنة جديدة إلى القطاع الصحي بقطاع رفحاء , وتقدم خدمة أفضل للإخوة المواطنين.

ذكر ذلك الأستاذ عياد المعيلي, مدير القطاع الصحي برفحاء الذي أوضح: أن مثل هذه المشاريع تضيف للقطاع لبنة مهم , حيث إنه بهذه المشاريع تكون جميع المراكز الصحية بقطاع رفحاء الصحي مباني حكومية تحتوي على كافة التجهيزات والأقسام لكي تكون الخدمة المقدمة للمواطنين على قدر تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله , موجها شكره لمدير عام الشئون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية على هذه المشاريع وما تحظى به المحافظة من اهتمام .

وأوضح المعيلي: أن التطوير مستمر بمستشفى رفحاء , حيث تم افتتاح مبنى الطوارئ الجديد, كما تم أيضا تركيب أجهزة الأشعة الجديدة بالمستشفى (الرنين المغناطيسي وينتظر تشغيله وكذلك جهاز الأشعة المقطعية الخاص بالطوارئ وجهازي الأشعة الجديدة بقسم الطوارئ) وهي تقريبا جاهزة للعمل.

هذا إلى جانب أنه بدأت مرحلة التطوير الأولى بقسم الصيدلية والعلاج الطبيعي بمكان مبنى العيادات القديم وبعد العيد سينضم قسم المختبر وبنك الدم في عملية التطوير, متوقعا الانتهاء منها في فترة لا تتجاوز الستة الأشهر . كما ذكر أن تجهيز العناية المركزة بالدور الثاني لمبنى الطوارئ قد اعتمد من الوزارة وجارٍ ترسيته هو وتأثيث قسم الطوارئ الجديد .

موضوعات أخرى