Thursday 03/07/2014 Issue 15253 الخميس 05 رمضان 1435 العدد

مراعاة لبداية العام الدراسي والاستعدادات للحج

أمير منطقة مكة المكرمة يوافق على تأجيل افتتاح سوق عكاظ

جدة - الجزيرة:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، على المقترح المقدم من رئيس الهيئة العامة للسياحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على تأجيل انطلاقة السوق إلى ما بعد ذي الحجة المقبل.

وأوضح وكيل إمارة المنطقة للشئون التنموية زياد بن غضيف، خلال الاجتماع الذي عقد في جدة البارحة الأولى وترأسه نيابة عن الأمير مشعل ابن عبدالله، محافظ الطائف فهد بن معمر، أن موافقة سمو رئيس اللجنة الإشرافية العليا على تأجيل موعد الافتتاح، جاءت بناء على مقترح مقدم من الأمير سلطان بن سلمان، روعي فيه أمور عدة في مقدمتها بدء العام الدراسي وانشغال الأسر بالاستعداد له، إضافة لارتباط جهات حكومية ذات علاقة بالسوق بالتجهيز لموسم الحج.

وأشار بن غضيف إلى أن اللجنة الإشرافية العليا تدرس تحديد موعد ثابت لانطلاق السوق يراعي عدة أمور من بينها الأحوال الجوية ومناسبتها إضافة لحركة الطيران والحجوزات.

وشدد وكيل الإمارة على ضرورة استحداث لجنة لمتابعة تطوير موقع سوق عكاظ تكون منفصلة عن الحدث الثقافي والفعاليات، على أن تكون من أبرز مهامها تطوير وتحديث موقع السوق بشكل دائم ومستمر، ليواكب التظاهرة الثقافية التي يوليها سمو أمير المنطقة الاهتمام المباشر ويحرص على دعمها لتظهر بما يعكس الحركة الثقافية التي تعيشها المملكة.

من جهته أكد محافظ الطائف على ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح السوق وإبرازه كونه تظاهرة تجمع بين الأصالة والمستقبل، وحدث ثقافي وفني وتاريخي وأدبي يحرص الجميع على إنجاحه في ظل تحوله من المحلية إلى العربية . فيما ذكر رئيس اللجنة الاعلامية للسوق عادل المالكي، أن أمين السوق الدكتور جريدي المنصوري استعرض البرامج المنفذة خلال الفترة الماضية ومن أبرزها خطة العمل المعدة لكافة الفعاليات والأنشطة الثقافية.

وأضاف المالكي أن اللجنة التنفيذية استعرضت الخطوات التي تمت فيما يخص مسرحية حفل الافتتاح والرؤية الإخراجية النهائية لها إضافة مع مراعاة أن يكون العمل المسرحي وحدة فنية متكاملة ومتجانسا في ذات الوقت.

موضوعات أخرى