Saturday 05/07/2014 Issue 15255 السبت 07 رمضان 1435 العدد

وصف الأمر بأنه يعكس إنسانية ونبلاً وعطاءً من المليك

ولي ولي العهد لـ(الجزيرة): أوضاع المسلمين في مقدمة أولويات المليك ودعمه للعراقيين يشمل جميع الطوائف

الجزيرة - محمد العيدروس:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد، بمضامين الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتقديم 500 مليون دولار كمساعدة إنسانية للشعب العراقي الشقيق، بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية. وأكد سمو الأمير مقرن في تصريح هاتفي لـ(الجزيرة) أن هاجس الأمة الإسلامية وما يعانيه أبناؤها في مقدمة أولويات واهتمامات خادم الحرمين الشريفين.

وأشار سموه إلى أن أمر المليك يعكس إنسانية ونبلاً وعطاء لا حدود له يقدمه المليك المفدى لإخوانه العرب والمسلمين في كل مكان.

في غضون ذلك نوهت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة فاليري أموس بدعم خادم الحرمين الشريفين للشعب العراقي.

وقالت في بيان لها إن هذه المساعدة جاءت في وقت مناسب وحرج، وستتمكن الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في التعجيل بتعزيز جهود منع انتشار المرض ودعم الأسر النازحة وتزويدها بالمياه النظيفة.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قد صرح في وقت سابق بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - أمر بتقديم مبلغ وقدره (500) مليون دولار كمساعدة إنسانية للشعب العراقي الشقيق المتضرر من الأحداث المؤلمة، بمن فيهم النازحون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية.

وقد تمَّ إبلاغ معالي أمين عام الأمم المتحدة بهذه المساعدات، حيث إن تقديمها سيتم عبر مؤسسات الأمم المتحدة للشعب العراقي فقط، وستتابع المملكة هذه الجهود لضمان وصول المساعدات للمتضررين من كافة أطياف الشعب العراقي الشقيق.

موضوعات أخرى