Saturday 05/07/2014 Issue 15255 السبت 07 رمضان 1435 العدد

باركت للأمير سلطان بن سلمان هذه الخطوة المهمة

الأميرة نورة بنت محمد: تسجيل جدة التاريخية في التراث العالمي حضور ثقافي جديد للمملكة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أكدت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة جمعية حرفة التعاونية أن تسجيل مدينة جدة التاريخية في التراث العالمي فتح ثقافي جديد للمملكة واطلاع العالم على ما تحتويه المملكة من إرث ثقافي تراثي ضخم وكبير. وقالت رئيسة حرفة التسجيل خطوة مهمة في حفظ هذا الموقع ومعرفة العالم لأهمية هذا المكان. وأضافت تابعنا المجهود الكبير الذي قام به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تجاه هذا الموقع والخطوات التي سبقت تسجيله حتى تم التسجيل بنجاح كخطوة مهمة للمكان والإنسان ونبارك له ذلك.

وأضافت الأميرة نورة نحظى باهتمام من قبل هيئة السياحة في كل المجالات التراثية والثقافية التي نعمل عليها من قبل المهتمين بالتراث السعودي والحرف اليدوية

مشيرةً إلى أن جمعية حرفة تم اعتمادها من قبل اليونسكو كأول مؤسسة غير حكومية تحافظ على التراث وأصبحت ضمن الجهات المعتمدة من قبل اليونسكو في مجال الحرف ونحظى باهتمام في مجال الحرف من قبل البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية بارع ونعمل جنباً إلى جنب فيما يخص الحرفيات السعوديات والحفاظ عليها وتطويرها.

مشيرة أن خطوات تطويرية للحرف نعمل عليها في الوقت الحالي مع حرفياتنا وتسجيل حرفيات جدد في مجالات مختلفة، ونحن بصدد عمل العديد من الأعمال وسوف ترى النور في الوقت القريب وكذلك مشاريع تهتم بالحرف والحرفيات وهذا يتم مع البرنامج الوطني للحرف بارع.

موضوعات أخرى