Saturday 05/07/2014 Issue 15255 السبت 07 رمضان 1435 العدد

حريق بصناعية الدمام يصيب شخصاً باختناق

الهلال الأحمر يشتكي من مضايقة الفرق الإسعافية وعدم إفساح الطريق والتجمهر

الدمام - حسن العمري:

أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي أن مضايقة الفرق الإسعافية وعدم إفساح الطريق أمامها أثناء اتجاههم إلى مواقع الحالات الإسعافية سبب رئيسي في إضاعة الوقت وإهدار نفس محتاجة لتقديم خدمة إسعافية وإنقاذها. مشيراً إلى أن رجال الإسعاف تواجههم تحديات كبيرة جداً للوصول إلى مواقع الحالات؛ فهم يعانون من حرارة الأجواء في هذه الأيام، ومضايقة بعض قائدي المركبات لهم.

وناشد الغامدي جميع المواطنين والمقيمين التعاون مع الفرق الإسعافية بفتح المسار أمامهم، والبعد عن التجمهر، وعدم تحريك المصابين من المواقع؛ إذ إن العملية الإسعافية تتطلب كوادر متخصصة في كيفية التعامل مع المصابين.

من جهة أخرى، تمكنت الفرق الإسعافية من إسعاف شخص أُصيب باختناق بعد أن تسبب حريق اندلع في الصناعية (الخضرية) بالدمام مساء أمس الأول في إصابته باختناق إثر الدخان المتصاعد من الحريق.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي أن عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية تلقت بلاغاً من عمليات الدفاع المدني الساعة 11.54 من مساء أمس، يفيد بوجود حريق في مستودع، وعلى الفور تم توجيه فرقتين إسعافيتين وفرقة إسعاف متقدم للموقع.

وبين الغامدي أنه بعد وصول الفرق الإسعافية الساعة 12.7، وأثناء تمركزها لحين انتهاء الحدث الساعة 3.48 فجراً، أُصيب شخص واحد باختناق بسيط ولله الحمد، وقُدمت له الخدمة الإسعافية بالموقع.

موضوعات أخرى