Wednesday 09/07/2014 Issue 15259 الاربعاء 11 رمضان 1435 العدد

الأمير فيصل بن عبد الله يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الجزيرة - محمد المناع:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز -رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي- بقصر المؤتمرات بجدة يوم أمس رئيس اللجنة الدولية لصليب الأحمر السيد بيتر مورير والوفد المرافق له الذي جاء في زيارة رسمية للمملكة سيلتقي خلالها بعدد من المسؤولين.

وفي بداية اللقاء رحب سموه برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جهته شكر بيتر مورير سمو الأمير فيصل بن عبدالله على دعم ومساندة هيئة الهلال الأحمر السعودي للجنة الدولية للصليب الأحمر في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين هيئة الهلال الأحمر السعودي واللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجالات الإنسانية ومن أبرزها الوضع الإنساني في سوريا والعراق بالإضافة استعراض البرامج الإنسانية وسبل دعم المشاريع الإنسانية التي تقوم بها في البلدان التي بها نزاعات مسلحة أو كوارث طبيعية وتطرق الجانبان إلى برنامج إعادة الروابط العائلية.

كما تناول الجانبان التبرع الأخير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للشعب العراقي والبالغ 500 مليون دولار حيث ثمن رئيس اللجنة الدولية هذا الدعم غير المستغرب من المملكة.

واختتم الجانبان اللقاء على التأكيد على دعمهم ومساندتهم للأعمال الإنسانية وتبنيهم لها والتنسيق المشترك بينهما للتخفف من حجم المآسي التي يعيشها سكان الدول التي بها نزاعات وحروب أو كوارث طبيعية.

موضوعات أخرى