Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

التانجو والمانشافت يعيدان ذكرى الـ(90)

ميسي يقود الأرجنتين لاستعادة الأمجاد

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية لمونديال البرازيل بعد تغلبه على نظيره الهولندي 4 / 2 بضربات الترجيح في المباراة الماراثونية التي جمعت الفريقين في استاد كورينثيانز في ساو باولو ضمن المربع الذهبي للبطولة, وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين سلبيا قبل أن يحسم المنتخب الأرجنتيني اللقاء بركلات الترجيح بعد أن أهدر رون فلار وويسلي شنايدر ضربتي جزاء لهولندا. ويلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الألماني في المباراة النهائية الأحد المقبل على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.

والتقى المنتخبان أربع مرات من قبل في كأس العالم حيث فازت هولندا بأربعة أهداف نظيفة في مونديال 1974 ثم ثأرت الأرجنتين وفازت في نهائي مونديال 1978 بثلاثة أهداف لهدف ثم فازت هولندا مجددا على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية لمونديال 1998 ثم تعادل الفريقان سلبيا في دور المجموعات لمونديال 2006 .

وكان المنتخب الأرجنتيني قد بدأ مشواره بالفوز على البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف ثم الفوز على إيران بهدف نظيف والفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز التانجو على سويسرا في دور الستة عشر بهدف في الوقت الإضافي وبنفس النتيجة فاز الفريق على بلجيكا في دور الثمانية. ووصل المنتخب الأرجنتيني للنهائي 5 مرات وفازباللقب مرتين فقط.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار الوقت الأصلي والإضافي واقتسم الفريقان السيطرة على الوقت الأصلي بينما ظهر الفريق الأرجنتيني بشكل أفضل في الوقت الإضافي.

موضوعات أخرى