Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

الصحف الألمانية تزهو بالفوز على البرازيل 7-1

أشادت الصحف الالمانية بطريقة ملفتة بفوز منتخب بلادها التاريخي على نظيره البرازيلي 7-1 في الدور نصف النهائي لمونديال 2014 الثلاثاء. وتحت صورة كبيرة لطوني كروس الذي سجل هدفين وهو محمولا من زميله سامي خضيرة عنونت صحيفة بيلد الواسعة الانتشار بالخط العريض «لا توجد كلمات لوصف هذا الفوز 7-1».

وخصصت الصحيفة صفحة كاملة لكل هدف مع صورة كتب تحتها كروس 1-صفر مولر 2-صفر وكلوزه 3-صفر وكروس 4-صفر (وخصصت نصف صفحة لكل هدف من هدفي هذا الاخير) وخضيرة 5-صفر وشورله 6-صفر و7-صفر. وتمكنت الصحيفة الاكثر قراءة في البلاد وحدها من نشر نتيجة المباراة في طبعتها الورقية في ساعة متأخرة والتي ضمنتها صورا بالالوان الاسود والاحمر والذهبي مع تفاصيل لكل الاهداف.

من جانبها علقت صحيفة «دي فيلت» على موقعها الالكتروني على الانترنت بعدما تحدثت عن المنتخبين المتنافسين في المباراة الاخرى للدور نصف النهائي اليوم الاربعاء في ساو باولو: «الارجنتين او هولندا ؟ لا اهمية، المانيا هي المرشحة للفوز».

وجاء عنوان صحيفة «سودوتشه» مع صورة كبيرة لباستيان شفانشتايغر على الشكل التالي: «في الاتجاه المعاكس نحو الريو». اما صحيفة «در شبيغل» فكتبت في موقعها: «هذه هي كرة القدم، لقد لعب المنتخب الالماني بطريقة الثمل وفاز على البرازيل 7-1، والارقام القياسية تمطر وأحلام البلد المضيف تتبدد في بحر من الدموع».

وعنونت صحيفة «فرانكفورتر» مع صورتين لطوني كروس وميروسلاف كلوزه: «انها من عجائب الدنيا السبع في عالم كرة القدم».

موضوعات أخرى