Thursday 10/07/2014 Issue 15260 الخميس 12 رمضان 1435 العدد

رئيس اتحاد الكرة الألماني يصف الفوز على البرازيل بأنه «من عالم آخر»

أكد فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أن فوز المنتخب الألماني 7 / 1 على البلد المضيف البرازيل في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم الحالية كان «يوما تاريخيا في كرة القدم الألمانية».

واعترف نيرسباخ بأنه يجد صعوبة في تفسير فوز ألمانيا الكبير في بيلو هوريزونتي والذي قاد منتخب بلاده المتوج بلقب كأس العالم ثلاث مرات للتأهل إلى ثامن نهائي في تاريخه بهذه البطولة.

وقال نيرسباخ :»إن كلمات مثل عظيم وسحري لا تستطيع أن تصف هذا الفوز. كانت هذه بطريقة ما كرة قدم تنتمي إلى عالم آخر».

وأضاف : «إنني سعيد للغاية من أجل المدرب (يواخيم لوف) والفريق. ونريد الآن أن نقطع الخطوة التالية.

كان فوزا ملهما للغاية ولكنه لا يجب أن يفقدنا صوابنا ، حتى إن أردنا ذلك. يجب أن يأتي النجم (اللقب) الرابع».من ناحية أخرى ، قال اللاعب الألماني توماس مولر الذي سجل أمس هدفه الخامس مع بلاده في المونديال الحالي : «بالتأكيد لم نتوقع نتيجة كبيرة كهذه. ولكنها تثبت كم يمكن للمباريات أن تنتهي بطريقة مختلفة تماما عن المتوقع».

وأضاف : «كانت المساحات الخالية أكبر بكثير مما نجدها عادة أمام الفرق الدفاعية. وكنا رائعين في استغلال هذا الأمر وهو ما أسفر عن انهيار خصومنا».بينما قال توني كروس الذي سجل هدفين لألمانيا أمس : «لعبنا مباراة مذهلة. لو كان أحد قال قبل المباراة إننا سنفوز 7 / 1 لكنت صدقته. مازالت هناك مباراة أخرى بانتظارنا ، إننا هنا من أجل التتويج بلقب كأس العالم».

وقال لاعب قلب الدفاع ماتس هوميلس : «لم نشهد شيئا مشابها لهذا من قبل ولا أعتقد أننا سنشهده من جديد ، لذا علينا أن نحتفل بهذا الإنجاز».

وأضاف : «ما حققناه هو إنجاز مميز للغاية ، ونحن الآن مستعدون لبذل قصارى جهدنا يوم الأحد (في مباراة النهائي) من أجل تحقيق حلمنا الكبير».

وقال بير ميرتساكر الذي لعب في الشوط الثاني من المباراة كبديل لهوميلس عندما كانت ألمانيا متقدمة 5 / صفر: «أهم شيء هو أن نضع هذه النتيجة وراء ظهورنا سريعا.

فقد أصبحنا المرشح الأول لإحراز اللقب على الفور. ولو تراخى كل لاعب منا بنسبة خمسة بالمئة فقط ، وهو ما يمكن أن يحدث بسهولة بعد مباراة كهذه ، فسيكون الأمر بالغ الصعوبة بالنسبة لنا».وقال فيليب لام قائد منتخب ألمانيا : «إننا سعداء بهذا الفوز ولكننا نضع أعينا الآن على ما هو قادم.

سنحاول المحافظة على مستوانا هذا من أجل مباراة النهائي لكي نصبح أبطالا للعالم».

موضوعات أخرى