Friday 11/07/2014 Issue 15261 الجمعة 13 رمضان 1435 العدد

حلم روسيف بهزيمة الأرجنتين في المونديال يذهب أدراج الرياح

أصبح حلم الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف بهزيمة المنتخب الأرجنتيني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال 2014 هباء منثوراً بعد تأهل الأرجنتين إلى المباراة النهائية للبطولة إثر تغلبها على المنتخب الهولندي 4 - 2 بركلات الترجيح

أمس الأول الأربعاء. وأكد إيدسون بوينو رئيس مجلس إدارة شركة المساعدات الطبية الدولية «إيه إم أي إل» أنه خلال لقائه مع الرئيسة البرازيلية في مكتبها أعربت له عن أمنيتها بأن يتمكن المنتخب البرازيلي من هزيمة نظيره الأرجنتيني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في المونديال لتمحى أثار الهزيمة المفجعة أمام ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.

وقال بوينو: «لقد ناقشنا الآتي : إذا واجهنا الأرجنتين يجب علينا أن نتغلب عليها 4 - صفر وبهذا نستطيع أن نشعر بأفضلية إلى حد ما». وفي تصريحات نشرتها له وكالة الأنباء المحلية «إيه بي أر» قال بوينو: «الرئيسة تشعر بالحزن قليلاً بسبب الهزيمة التاريخية التي تجرعتها

البرازيل ولكنها كشخص قوي تعرف كيف تتجاوز الأمر». وأضاف: «لقد قالت لي يجب أن نمضي قدماً.. علينا أن نعمل على تحفيز الشعب».

وكانت روسيف قد كتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كلمات أغنية من أغاني السامبا البرازيلية تقول: «انتفضي يا برازيل وأزيلي عنك التراب وتقدّمي إلى الأمام» لرفع الروح المعنوية للشعب البرازيلي الذي يعاني من حالة ذهول بعد الهزيمة الساحقة لمنتخب البلاد على ملعب مينراو في بيلو هوريزونتي.

موضوعات أخرى