Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

النجم المسلم «أوزيل» يتبرع بمكافآت المونديال لأطفال غزة

مكتب الجزيرة - غزة - القدس - من رندة أحمد:

تناقلت وسائل الإعلام الصهيونية باهتمام الحدث الأبرز وما أشير عن تبرع اللاعب الألماني المسلم «مسعود أوزيل» المحترف في نادي آرسنال الإنجليزي بمكافأته المقدمة من الاتحاد الألماني لكرة القدم وقدرها 300 ألف يورو عن تحقيق الكأس لكل لاعب، بالإضافة إلى 150 ألف يورو في مباراة الدور نصف النهائي ومكافآت أخرى عن كل مباراة، تبرع بها النجم العالمي الكبير مسعود أوزيل لأطفال غزة الذين يعانون من العدوان الصهيوني المتواصل لليوم التاسع على التوالي.

واستحوذ اللاعب الألماني المسلم مسعود أوزيل على الأضواء بعد المباراة النهائية وتتويج منتخب بلاده بكأس العالم.. وتناقلت الشبكة العنكبوتية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من ردة فعل للنجم الألماني الكبير الذي استهل المباراة بقراءة القرآن في أرض الملعب، واختتمها بسجدة شكر في نهاية المباراة.. وكان أوزيل قد شغل الأوساط بتصريحاته، حينما أكد بأنه سيبقى في البرازيل لبناء 4 مساجد للمسلمين هناك، ثم امتنع عن مصافحة أحد أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بسبب دعمه لإسرائيل.

وسبق وأن قال مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف « آنتوني ليك» في بيان أصدره : إن أطفال غزة هم الضحية الأولى في العدوان الصهيوني المتواصل منذ أسبوع، حيث قُتل وأُصيب العشرات من الأطفال الفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة، بدوره ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان» ومقره جنيف في تقرير له، أن أكثر من 40 طفلاً فلسطينياً قُتلوا في العدوان الصهيوني على غزة ، إضافة إلى إصابة 421 طفلاً آخرين ..

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة صبيحة يوم أمس الأربعاء إلى 206 شهداء، فيما زاد عدد المصابين على 1520 جريحاً غالبية الشهداء والمصابين من المدنيين .

موضوعات أخرى