Thursday 17/07/2014 Issue 15267 الخميس 19 رمضان 1435 العدد

ميسي لا يستحق جائزة الكرة الذهبية ورودريجيز الأحق بها

قال دييجو مارادونا أحد عظماء كرة القدم والمهاجم السابق لمنتخب الأرجنتين إن مواطنه ليونيل ميسي القائد الحالي للمنتخب لا يستحق الفوز بجائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم التي أسدل عليها الستار مساء الأحد.

ونال ميسي الجائزة عقب خسارة الأرجنتين 1-صفر أمام ألمانيا في النهائي إلا أن اللاعب بدا غير سعيد عند صعوده لاستلام الجائزة.

وقال مارادونا في برنامجه التلفزيوني: كان بوسعي أن أشاهد أنه لم يكن يرغب في الصعود لاستلام الجائزة» مضيفا أن «القائمين على التسويق» اتخذوا هذا القرار الذي وصفه بأنه «ظالم».

وقاد مارادونا الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم 1986 واختير أفضل لاعب في تلك البطولة.

وعلى الرغم من تسجيل ميسي لـ4 أهداف في دور المجموعات فإنه فشل في التسجيل في مراحل خروج المغلوب وتم تحجيمه في النهائي.

كما أبدى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) دهشته لاختيار ميسي الذي جاء بواسطة مجموعة تقييم الأداء الفني التابعة للفيفا.

وقال بلاتر للصحفيين في آخر إفادة إعلامية خلال كأس العالم 2014: هل أكون دبلوماسيا أم أقول الحقيقة؟.. حسنا الحقيقة هي أنني فوجئت باختياره إلا أن أهدافه كانت حاسمة في بداية البطولة.

وقال مارادونا إن لاعب الوسط الكولومبي جيمس رودريجيز كان يجب أن يفوز بالجائزة عقب تسجيله 6 أهداف في نهائيات البرازيل مبديا سعادته بأداء الأرجنتين في المجمل. وقال: لقد رفعنا علمنا عاليا ولا يوجد شك في هذا.

وأضاف: «فازت ألمانيا نتيجة لسوء تفاهم الدفاع إلا أنها لم تكن الأفضل منا بأي حال من الأحوال».

موضوعات أخرى