Friday 18/07/2014 Issue 15268 الجمعة 20 رمضان 1435 العدد

إعفاء المستثمرين السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة للسودان

الجزيرة - المحليات:

أوضح الأستاذ عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان بالمملكة العربية السعودية أن رئاسة الجمهورية السودانية أصدرت قراراً بإعفاء رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة للسودان.

وقال السفير إن القرار يأتي في إطار المحفزات التي تقدمها الحكومة السودانية لرجال الأعمال والمستثمرين السعوديين والتي من شأنها أن تسهم في تسهيل نشاطهم الاستثماري خصوصاً في قطاعات الزراعة والتعدين والبنى التحتية.

وبيَّن السفير بأن القرار يُعد ثمرة من ثمرات الجهود الحثيثة التي بذلها الملتقى الاقتصادي السوداني السعودي الذي عقد بالرياض في أبريل 2013م بهدف تذليل كافة معوقات الاستثمار بين السودان والمملكة وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وعبَّر السفير عن إشادته بالدور الذي يلعبه المستثمرون ورجال الأعمال السعوديون في مجال التنمية الاقتصادية بالسودان، مشيراً إلى التطور والازدهار لذي تشهده العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والاهتمام المتبادل لتعزيز آفاق التعاون وتذليل العقبات أمام رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين، منوهاً إلى أن العلاقات الاقتصادية شهدت نمواً متزايداً خلال الأعوام الماضية، حيث تتصدر المملكة الاستثمارات العربية والثانية من بين الدول العالمية بعد الصين.

موضوعات أخرى