Friday 18/07/2014 Issue 15268 الجمعة 20 رمضان 1435 العدد

في الثاني من أيام عيد الفطر المبارك وتنظمه أرامكو السعودية بالرياض لمدة 30 يوماً

أمير منطقة الرياض يفتتح برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:

تعايد أرامكو السعودية هذا الوطن ومواطنيه بعيدية من العيار الثقيل في العطاء للإثراء المعرفي والتواصل المجتمعي، بتنفيذ برنامج إثراء المعرفة، الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، في الثاني من أيام عيد الفطر المبارك، بمركز المعارض بطريق الملك عبد الله ليواصل هذا البرنامج أداء رسالته للمجتمع في محطته الرابعة بعد أن تمت إقامته في الدمام، والأحساء وجدة، وهذه المحطة الرابعة بمدينة الرياض.

برنامج شامل وعطاء مميز

حرصت أرامكو السعودية على الالتقاء برجال الإعلام للحديث عن هذا البرنامج، باعتبار الإعلام الشريك المهم لأرامكو السعودية لإبراز وإيصال هذه الرسالة لكافة شرائح المجتمع، وذلك في أمسية رمضانية أقيمت في مقر شركة أرامكو بمنطقة الرياض، بحضور الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو السعودية بمنطقة الرياض وعدد من المسؤولين في الشركة ورؤساء وأعضاء اللجان المنظمة لهذا البرنامج.

كلمة الرميح

في بداية اللقاء تحدث الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو السعودية مرحباً بالحضور، وقال: أولاً أجدها مناسبة طيبة لنقدم خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي النبيل، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر السعيد. وأسأل الله أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والعافية، وأن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم إنه سميع مجيب.

برنامج إثراء المعرفة

حقيقة إن برنامج أرامكو السعودية «إثراء المعرفة» الذي سيقام في الرياض لهذا العام 2014، جاء كجزء من إحدى المبادرات في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في الظهران، برؤية وبصيرة تسعى الشركة من خلالها إلى خلق مجتمع مبنٍ على المعرفة، وذلك من تعزيز واستعادة وتمكين الدور العلمي والثقافي في المجتمع السعودي، ويتميز هذا البرنامج بظهور جديد تحت إطار غير مسبوق «التعليم بالترفيه» حيث يتم التعرف على عوالم جديدة من الثقافة والإبداع، لم يتم رؤيتها من قبل وبطريق عرضها الفريد من نوعه.

وانطلاقاً وحرصاً من الشركة بأهمية نشر الوعي بمفهوم مجتمع المعرفة لكافة الفئات في المجتمع، حرصت الشركة على دعوة رجال الإعلام للمشاركة والتعرف عن قرب عن هذا البرنامج العملاق الشامل.

جهود أرامكو السعودية

تحرص أرامكو السعودية من خلال جهودها المتواصلة في السعي للوصول إلى أهداف محددة مسبقاً، ليست إلا تحديات تواجه الأيام للوصول نحو آفاق جديدة وتحديات أخرى تؤدي بالشركة إلى الإنجاز.

البرنامج موجه لكافة شرائح المجتمع

شدد الأستاذ الرميح في معرض كلمته على حرص الشركة على رفع ثقافة جميع شرائح المجتمع ومساهمة الإعلام في ذلك، باعتباره ركيزة مهمة، وعلامة مضيئة في إنجاح أي فعالية بهذا الحجم والمستوى، وهذا جزء من توجهات مسؤولي شركة أرامكو السعودية.

500 شاب وشابة

تحدث الأستاذ الرميح عن مشاركة 500 شاب وشابة من خلال عمل تطوعي رائع يجسد نجاح برنامج التطوع أو إقبال الشباب السعودي عليه ومن الجنسين، وكرر الرميح فخره واعتزازه بهذا الإقبال والمشاركة والعمل في هذا البرنامج الذي يجمع الثقافة والمعرفة والترفيه والتوعية والتثقيف .. إذاً أصبح من الضروري أن نتكاتف وأن نتعاون ليحقق هذا البرنامج أهدافه، وشدد الرميح على دور الإعلام ومساهمته في إبراز هذا الحدث المهم.

عرض توضيحي

بعد ذلك تحدث الأستاذ عمر بدر مدير برنامج إثراء المعرفة من عرض مرئي، حيث تناول انطلاق البرنامج في جدة والدمام والأحساء، وبين عدد الزوار والإقبال الذي شهده البرنامج في محطاته الثلاث، من خلال الزوار وطلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال برنامج يومي، ومن تلك الفعاليات «اختراع واختراع» ومعرض إنتاج الطاقة، وكذلك اكتشاف المواهب للشباب والشابات وفقرة السلامة المرورية والعروض الإبداعية والبرامج الثقافية، تستضيف كافة المسؤولين من خلال مسؤولياتهم ومناصبهم القيادية ومن تلك الفعاليات مسابقة خاصة بالأطفال.

وتناول الأستاذ عمر في معرض حديثه استعدادات إقامة البرنامج في الرياض، والذي سيقام في مركز المعارض بطريق الملك عبد الله .. كل مقومات النجاح بإذن الله موجودة واستخدام بث مميز عن طريق الليزر ومن البرامج الأساسية ومنها ألف اختراع واختراع، وكذلك كفاءة الطاقة، معرض أسماء الله الحسنى، وكذلك فقرة وطننا أمانة، ومسابقة أرامكو السعودية للأطفال وفعاليات أخرى في هذا البرنامج.