Friday 18/07/2014 Issue 15268 الجمعة 20 رمضان 1435 العدد

ريال مدريد لا يزال النادي الأعلى قيمة في العالم

احتفظ ريال مدريد عملاق كرة القدم الإسبانية بلقب النادي الأعلى قيمة في العالم طبقاً لتقديرات مجلس فوربس، حيث هيمنت أندية دوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين مجدداً على القائمة. واحتلت أندية كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى،

حيث قالت فوربس في بيان إن قيمة ريال مدريد وصلت إلى 3.44 مليار دولار ليتصدر القائمة للعام الثاني على التوالي تلاه غريمه في الدوري الإسباني برشلونة بقيمة 3.2 مليار دولار ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي ثالثاً بقيمة 2.81 مليار دولار.

واحتل نيويورك يانكيز المنتمي لدوري البيسبول الأمريكي للمحترفين المركز الرابع بقيمة 2.5 مليار دولار بينما جاء دالاس كاوبويز المنتمي لدوري كرة القدم الأمريكية خامساً بقيمة 2.3 مليار دولار.

وأكمل المراكز العشرة الأولى أندية لوس

انجليس دودجرز من دوري البيسبول الأمريكي بقيمة 2.0 مليار دولار يليه بايرن ميونيخ الألماني بقيمة 1.85 مليار دولار ثم نيو انجلند باتريوتس المنتمي لدوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين بقيمة 1.8 مليار دولار ثم منافسه واشنطن ردسكينز

(1.7 مليار دولار) ثم نيويورك جاينتس الذي يلعب في نفس المسابقة بقيمة 1.55 مليار دولار.

وتحتل أندية دوري كرة القدم الامريكية للمحترفين 30 مركزاً بين الخمسين الأوائل للعام الثاني على التوالي وهو ما يمثّل نسبة 60 في المئة من قائمة العام الجاري. ومتوسط قيمة الأندية الخمسين الأوائل يبلغ 1.34 مليار دولار في زيادة بنسبة ثمانية في المئة مقارنة بالعام الماضي.

ودخل أربعة من أندية دوري السلة الأمريكي للمحترفين قائمة فوربس، حيث احتل نيويورك نيكس المركز 13 بقيمة 1.4 مليار دولار بينما كان تورونتو مابل ليفز النادي الوحيد من دوري هوكي الجليد في أمريكا الشمالية الذي دخل القائمة واحتل المركز 26 بقيمة 1.15 مليار دولار. وكان فيراري الفريق الوحيد من بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في القائمة واحتل المركز 21 بقيمة 1.2 مليار دولار بينما خرجت فرق مكلارين واوكلاند رايدرز من دوري كرة القدم الأمريكية ونيويورك ميتس من دوري البيسبول من قائمة أول خمسين هذا العام.

موضوعات أخرى