Friday 18/07/2014 Issue 15268 الجمعة 20 رمضان 1435 العدد

يزيد الراجحي يبحث عن فوزه الرابع في بطولة العالم

يعود سفير رياضة السيارات السعودي يزيد الراجحي إلى خوض غمار الجولة السادسة من تحدي «فيا» كأس العالم للراليات الصحراويّة الطويلة (كروس كاونتري) بعد توقف دام حوالي شهرين، عبر المُشاركة في باها إسبانيا خلال أيام الـ 18، 19 و 20 من الشهر الجاري.

وكان الموعد الأخير على رُزنامة كأس العالم للراليات الصحراويّة الطويلة في نهاية شهر مايو الماضي مع إسدال الستار على رالي الفراعنة في مصر الذي تمكّن فيه الراجحي من الفوز فيه، ليُحقّق بالتالي انتصاره الثالث هذا العام بعد الجولتين الافتتاحيتين من البطولة اللتين أقيمتا في باها الغابة الشمالية في روسيا وباها إيطاليا.

وبعد سوء الطالع الذي رافق البطل السعودي في راليي أبوظبي الصحراوي و»سيلاين» القطري وتسبب بتراجع ترتيبه في السلمّ المبدئي لنقاط بطولة السائقين، قبل أن يتمكّن من إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح إثر فوزه المُدوي الذي حقّقه على الأراضي المصريّة، الذي أتاح له التقدّم إلى المركز الثاني في البطولة.

وبات الراجحي على بُعد 39 نُقطة فقط من المُتصدّر السائق الروسي فلاديمير فاسيلايف مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم وهو ما يصّب في مصلحة الراجحي كونه أظهر في العديد من المُناسبات بأنّه يتكيّف مع جميع الظروف المُختلفة التي قد يُواجهها، في حال بقيت المشكلات الميكانيكية بعيدة عن سيارته.

ولن يكون باها أراغون الذي سيُقام في صحاري إسبانيا القريبة من مدينة سرقسطة سهلاً بالنسبة للسائق السعودي الذي يحظى بدعم الراعي الرسمي للفريق «جان برجر»، إذ أكد أنّه سيخوض هذا التحدي وهو صائم.

موضوعات أخرى