Saturday 19/07/2014 Issue 15269 السبت 21 رمضان 1435 العدد

نوّه بمكانة المملكة على المستويين السياسي والديني دولياً

المركز الإسلامي بالنمسا يشيد بقرار جامعة الأزهر منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين

القاهرة - سجى عارف:

أشاد المركز الإسلامي بمدينة ليوبن النمساوية بقرار جامعة الأزهر منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. وقال بهجت البيبة رئيس المركز في تصريح له إن القرار رائع ويعكس تقدير الشعب المصري للشعب السعودي وتقدير الأزهر الشريف بصفة خاصة لخادم الحرمين الشريفين لدوره السياسي والديني المتميز ودفاعه عن الدين الإسلامي وحرصه على دعم العلاقات المصرية السعودية.

وتوجه المركز بالشكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر على هذا القرار وحرصهما على تسليم الدكتوراه إلى خادم الحرمين في أقرب فرصة.. ونوه بأن الأزهر الشريف سيظل منارة للإسلام الوسطي السمح، كما ستظل المملكة العربية السعودية دولة ذات ثقل دولي كبير على المستويين السياسي والديني ورمزاً للدين الإسلامي في كل ربوع العالم.

ومن جانب آخر بعث الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر قرار مجلس الجامعة الخاص بمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين إلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للعرض على المجلس الأعلى للأزهر لاتخاذ الخطوات اللازمة لإعمال قرار مجلس الجامعة بمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، مبيناً أن مجلس الجامعة يعد نص شهادة الدكتوراه الفخرية، وسيتم تحديد موعد توجهها إلى السعودية بالتنسيق مع السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر لتسليم الدكتوراه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

موضوعات أخرى