Saturday 19/07/2014 Issue 15269 السبت 21 رمضان 1435 العدد

بمشاركة (19) طبقاً شعبياً

الغبقة الرمضانية بالهيئة الملكية بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر:

نظمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية الأمسية الرمضانية السنوية لمنسوبيها «الغبقة الرمضانية» بنادي جلمودة الترفيهي في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك بحضور مدير عام الخدمات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل عبدالعزيز المسند .

هذا وقد تضمنت الأمسية فقرات ترفيهية ومسابقات متنوعة من بينها مسابقة أفضل طبق شعبي، حيث شارك في المسابقة (19) طبقا شعبيا،اشتملت على أغلب الأطباق الشعبية المعروفة ( المرقوق، و المكبوس، و السمك المطفي ، وكبسة الرز الحساوي ، وحلى الساقو، والعريكة، والكبسة، ومبشور الربيان) والعديد من الأطباق الأخرى ، فيما تم السحب على العديد من الجوائز للفائزين. حيث احتل طبق الساقو المركز الأول، والعيش الحساوي المركز الثاني، وطبق السمك المطفي المركز الثالث.

ووضعت اللجنة المشرفة على المسابقة شروطا للمشاركة فيها ،منها أن يغلب على الطبق المشارك الصبغة التراثية الشعبية . هذا وقد شاركت جمعية إطعام ، بهدف نشر ثقافة حفظ النعمة في المجتمع من خلال ترشيد استهلاك الأطعمة، وحفظ الأكل الفائض لتقديمه للمستفيدين بطريقة لائقة في عبوات مقدمة من الجمعية،وتوزيعه على المحتاجين في هذا الشهر المبارك

موضوعات أخرى