Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

القوى السياسية المصرية تبحث خوض الانتخابات من خلال ائتلاف مدني واحد

القاهرة – مكتب الجزيرة:

تستأنف القوى الوطنية والأحزاب السياسية المصرية اجتماعاتها الموسعة الثلاثاء المقبل بهدف تقريب وجهات النظر ومد جسور التعاون بين هذه التحالفات، من أجل إنجاح المرحلة الثالثة من الاستحقاق الديمقراطي وخوض الانتخابات البرلمانية «مجلس النواب 2014»، من خلال ائتلاف مدني واحد.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر مشاركته في اجتماع أحزاب التيار المدني الديمقراطي والمقرر عقده الثلاثاء ، لمناقشة آخر تطورات المشاورات التي يجريها التيار مع الأحزاب والقوى السياسية، إضافة إلى مناقشة ما توصلت إليه لجنة السياسات البديلة والتي تم تشكيلها مؤخرا، لافتا النظر إلى أن أحزاب التيار ستقوم بتشكيل لجنة الانتخابات البرلمانية وتحديد الموعد الأول لاجتماعها.

وقال إن اللجنة ستقوم بترتيب كل الاستعدادات الخاصة بالانتخابات البرلمانية، كذلك تلقى ترشيحات الأحزاب للانتخابات القادمة، وتقيمها حسب المعايير المتفق عليها بالوثيقة الانتخابية، سواء الخاصة بالتحالف أو الخاصة بتحالف أكبر ينسق معه أحزاب التحالف.

من جانبه، قال المهندس حمدي السطوحى رئيس حزب العدل، إن الحزب لم يتلق دعوة لحضور الاجتماع الذي دعا إليه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين والمزمع عقده الثلاثاء أيضا.

وبدوره أكد حزب حراس الثورة عدم انضمامه لأي تحالف تمهيدا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة . وكان حزب المؤتمر، قد دعا في بيان له مؤخرا، القوى المدنية إلى المشاركة في لقاء عمرو موسى، بمشاركة الأحزاب التي يضمها تحالفات الوفد المصري والأمة المصرية والجبهة الوطنية.

موضوعات أخرى