Sunday 03/08/2014 Issue 15284 الأحد 07 شوال 1435 العدد

وصول المساعدات الطبية السعودية إلى غامبيا

بانجول - واس:

وصلت مساء أمس المساعدات الطبية التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديمها إلى جمهورية غامبيا.

وكان في استقبال طائرة الشحن التي تحمل المعونات الطبية بمطار بانجول الدولي بجمهورية غامبيا ، معالي وزير الخارجية الغامبي الدكتور أبو بكر سنقور ، ومعالي وزير الصحة الغامبي الدكتور عمر سي ، وممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية غامبيا عبدالعزيز خالد الضويان, وممثلو وزارتي المالية والصحة.

وجرى عقب الاستقبال توقيع محضر الاستلام ، ووقعها من الجانب السعودي ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في غامبيا ، وممثلو وزارتي المالية والصحة، ومن جانب جمهورية غامبيا وزير الصحة الغامبي.

وعبر الدكتور عمر سي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على ما قدمه من مساعدات للشعب الغامبي ، منوهًا بمواقف المملكة المستمرة تجاه المسلمين في مختلف أنحاء العالم ، سائلاً الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء وأن يمتعه بالصحة والعافية.

كما قدم وزير الصحة الغامبي شكره لحكومة المملكة العربية السعودية على هذه الهدية القيمة للشعب الغامبي ، مبينًا أن هذه المعونات سيستفاد منها في القضاء على الأمراض والأوبئة وخاصة في المناطق النائية في غامبيا. وأوضح رئيس الفريق الإغاثي لجمهورية غامبيا مندوب وزارة المالية سلطان عبدالعزيز السلطان أن شحنة المساعدات تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية ، مقدمًا شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية غامبيا لتقديمهم جميع التسهيلات لإتمام مهمة إيصال هذه المساعدات.

من جانبه بين مساعد مدير عام الإدارة العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة سليمان أحمد الشريع أن المساعدات تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ومتابعة معالي وزير الصحة المكلف لرفع مستوى الخدمات الصحية في جمهورية غامبيا التي تتمثل بأدوية ومستلزمات طبية.

موضوعات أخرى