Wednesday 06/08/2014 Issue 15287 الاربعاء 10 شوال 1435 العدد

1350 مليار دولار قيمة الأصول الكلية للقطاع المالي الإسلامي

الجزيرة - الرياض:

وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) اتفاقية تفاهم مع جامعة بولتون في المملكة المتحدة لتطوير برنامج ماجستير في التمويل الإسلامي، حيث يتولى المعهد بموجب الاتفاقية التي جرى توقيعها في المملكة المتحدة بتوفير المحتوى الخاص بمواد التمويل الإسلامي المندرجة تحت هذا البرنامج الجديد والإشراف على جميع الأطروحات، بينما ستقوم هيئة التدريس في جامعة بولتون بتقديم المواد الأساسية. كما سيتم بموجب الاتفاقية أيضاً إعفاء خريجي برامج التمويل الإسلامي من المعهد من بعض المواد المندرجة تحت برنامج الماجستير الجديد، موفراً بذلك لهم فرصة الحصول على الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل إسلامي من المملكة المتحدة في وقت أقل.

وصرحت مدير (BIBF) سولفي نيكولاس في تعليق لها بهذه المناسبة: «إن هذه المبادرة تعزز من مركزنا كمزود المحتوى الرائد في التمويل الإسلامي على مستوى العالم، ونحن نتوقع أن تكون هذه المبادرة نقطة جذب رئيسية للطلاب حول العالم الراغبين في تطوير خبرتهم ومعرفتهم بمجال التمويل الإسلامي، إضافة إلى تمكين خريجينا من متابعة دراساتهم العليا في المملكة المتحدة».

وكان المعهد قد أشار في ورقة بحثية تم تقديمها مؤخراً أن قيمة الأصول الكلية للقطاع المالي الإسلامي قد وصلت في عام 2012 إلى أكثر من 1350 مليار دولار، وقدرت الورقة أنه سيتم خلق ما بين ربع مليون إلى مليون وظيفة احترافية في هذا القطاع عالمياً بحلول العام 2020.

يذكر أن جامعة بولتون تعتبر من أبرز المؤسسات الأكاديمية في المملكة المتحدة والعالم، وتتميز بسجلها الرائد في توفير برامج دراسية تركز على الجوانب المهنية ذات الصلة بالصناعات والقطاعات المختلفة.

موضوعات أخرى