رئيس نادي الباطن يستغرب مشاركة اللاعب مع الشعلة .. ويكشف:

يونس العليوي ما زال مقيدا في كشوفات الباطن فكيف يشارك مع الشعلة؟!!

كتب - فهد السميح:

أبدى رئيس نادي الباطن ناصر الهويدي عبر (الجزيرة) استغرابه الشديد من مشاركة اللاعب يونس العليوي مع الشعلة، رغم أنه ما زال مقيدا في كشوفات اللاعبين الهواة بنادي الباطن، وقال: كان لاعبا محترفا ومن ثم تحول للاعب هاوٍ بعد أن تحصل على وظيفة.

وأشار إلى أن العليوي تقدم بطلب الانتقال ولكن «كلاعب هاو»، وهنا يختلف الوضع تماما، حيث لا بد أن يتم إسقاطه من قبلنا من كشوفات الباطن وهذا لم يتم.

وأبان الهويدي أنه تلقى خطابا من وكيل اللاعبين، موضحاً فيه أنه وكيل اللاعب يونس ولم نرد عليه كون الخطاب مكتوبا أن عقد الوكالة يبدأ في 20 سبتمبر 2014م.

وأضاف: تلقت إدارتنا طلبا من إدارة الشعلة بطلب العليوي، ورددنا علينه بالموافقة في انتظار العرض، إلا أننا تفأجانا بتوقيعه للشعلة «محترفا». من جهته، ذكر وكيل اللاعبين عبدالرحمن الخنين أنه وكيل اللاعب يونس العليوي وأن إجراءات تسجيله سليمة.. وقال: تقدمنا بطلب إعادة اللاعب كمحترف بموجب عقده السابق إلا أن إدارة الباطن ردت أنه يحق للاعب الانتقال وبما أن اللاعب تجاوز عمره 24 عاما، وعقده ليس الأول فمن حقه التوقيع مع الشعلة كمحترف. وعن أن عقده كوكيل مع يونس يبدأ في 20 سبتمبر ذكر الخنين أنه بالفعل أرسل خطابا لإدارة الباطن بالخطأ أن عقده يبدأ في هذا التاريخ ولكنه تدارك الخطأ وأرسل خطابا آخر بعده بخمسة أيام، وأشار فيه إلى أن عقده مع اللاعب يونس العليوي يبدأ في 20 أبريل 2014م. من جانبه، أكد مسؤول في لجنة الاحتراف باتحاد الكرة أن توقيع اللاعب للشعلة نظامي وحسب اللوائح والأنظمة المعمول به طالما أن نادي الأصلي «الباطن» منحه خطابا بعدم الممانعة بالانتقال. وتساءل: ما هو المانع في انتقاله إذ كان ناديه لم يمانع وفق الخطاب؟!

وعن كون إدارة الباطن منحته خطاب انتقال كلاعب هاوٍ قال: الخطاب يمنحه حق التوقيع كمحترف وبناء على ذلك أعطى موافقة من لجنة الاحتراف التي وصف العاملين فيها بدقة العمل ونظاميته.

موضوعات أخرى