45 سباحاً سعودياً يواصلون استعداداتهم لخليجية الكويت

يواصل المنتخب السعودي للسباحة استعداداته على مسبح رعاية الشباب بالدمام، للمشاركة في بطولة الخليج التي ستقام في دولة الكويت ابتداءً من 11 سبتمبر المقبل، بمعسكر يعد الأول من نوعه، من حيث عدد اللاعبين والمدة والتنافسية.

وبدأ المعسكر منذ منتصف يونيو الماضي ويمتد حتى قُبيل بطولة الخليج بمشاركة 45 سباحاً، تم اختيارهم بعد عمليات استكشافية لجميع المناطق، حُصر خلالها أفضل المواهب في المملكة، البالغ عددهم 180 سباحاً تمت المفاضلة بينهم بالتصفيات على مراحل عدة، إلى أن وصل العدد إلى 45 سباحاً.

من جهته، أوضح رئيس اتحاد السباحة الأمير عبدالعزيز بن فهد أن الاتحاد يعمل على استثمار أي نشاط بما في ذلك المعسكرات الرياضية قبيل البطولات الدولية لتحقيق إستراتيجيته لنشر رياضة السباحة، وزيادة أعداد ممارسيها وفنييها من مدربين ومعلمين ومنقذين، وزيادة المشاركين في بطولاتها المحلية من أندية وهيئات وفرق بمستويات تنافسية متقاربة وغير متباينة لتحقق السباحة أهدافها الرياضية والتنموية.

وبيَّن أن زيادة أعداد المشاركين بالمعسكرات التأهيلية في البطولات الدولية وتحقيقهم لعدد كبير من الميداليات يحفز خط الإنتاج بجميع مراحله وهو ما يسعى الاتحاد لتحقيقه، إلى جانب الاستثمار الأمثل للبطولات الدولية وما يلزمها من معسكرات تأهيلية.

موضوعات أخرى