نيابة عن المليك

وزير النقل يفتتح المؤتمر الأول للهندسة البحرية في الجبيل

الجزيرة - محمد السنيد:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يفتتح معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ المؤتمر الدولي الأول للهندسة البحرية والمنصات صباح يوم الأربعاء 8-11-1435هـ في مدينة الجبيل الصناعية.

وصرح معالي المهندس عبدالعزيز التويجري رئيس المؤسسة العامة للموانئ بأن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر هي امتداد لرعاية مقامه الكريم لتطوير الموانئ السعودية.. واهتمامه حفظه الله بالمناسبات العلمية المتنوعة التي تتيح فرصة لتبادل المعلومات والخبرات بين العلماء والمختصين والعاملين في المجالات المختلفة ومنها قطاع النقل البحري والموانئ.

وأضاف إنه سيشارك في فعاليات المؤتمر عدد من العلماء والمختصين من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية.. وجامعة يو تي ام للتكنولوجيا في ماليزيا وبعض الجامعات العالمية، إضافة إلى العاملين في قطاع النقل البحري والموانئ من المؤسسة العامة للموانئ وشركة أرامكو وبعض الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وعن أهداف المؤتمر أشار المهندس التويجري إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات بين المتخصصين والعاملين في قطاع النقل البحري والموانئ واطلاع المشاركين على ما وصلت إليه الموانئ السعودية من تطور في كل المجالات, وكذلك إتاحة الفرصة للباحثين والمتخصصين لعرض نتائج دراستهم وأبحاثهم في مؤتمر يعقد في المملكة العربية السعودية بما لها من موقع اقتصادي متميز ومكانة صناعية كبيرة وما تشهده من مشاريع تنموية متنوعة.

موضوعات أخرى