فيما اشتكى عدد من السكان من سوء الخدمة

بلدية حفر الباطن: سننهي مشكلة براميل النفايات خلال أسبوعين

حفر الباطن - مبارك البوازي:

اشتكى عدد من المواطنين بأحد أحياء محافظة حفر الباطن من عدم تأمين براميل النفايات للمنازل، حيث شوهدت النفايات مرمية بالشوارع في منظر يشوه المنظر العام ويدل على عدم الوعي بأهمية المحافظة على البيئة ونظافة المدينة .

وعلق المواطنون على هذا الإهمال ومسئوليته، حيث قال المواطن مطلق العريفي، بهذا الاهمال الواضح تكون لدى السكان، ونحتاج إلى براميل جديدة وواسعة كباقي الأحياء.

وأكد المواطن عبدالله حمود قائلا، مهمة الجهة المعنية بنظافة المحافظة أن تسعى إلى تبديل الحاويات والبراميل القديمة والمتهالكة بجديدة ومطورة من ناحية الجودة والاتساع ووضع لها غطاء يمنع انبثاق الروائح الكريهة منها.

وأضاف مناور الوسعان قائلا، الحاويات والبراميل قديمة ومتهالكة والتوزيع سيئ ولا يتناسب مع عدد المنازل المحتاجة لها.

وقال أيمن الظفيري، يوجد أمام منزلنا برميل قديم ومنتهي الصلاحية ومفتوح من الجانبين منذ فترة طويلة، والبعض قاموا بشراء براميل كبيرة من محلات تغيير زيوت السيارات على حسابهم الخاص ليقضوا به الحاجة.

ويطالب الأهالي من البلدية أن تجد حلا سريعا، وأن تكون نظافة المحافظة أولا قبل انتشار الأمراض بسبب العفن وابتعاث الروائح الكريهة من كثرة تراكم النفايات وتناثرها بجانب البراميل.

تواصلت (الجزيرة) مع نائب مدير بلدية حفر الباطن الأستاذ ناصر الطريقي، وبعد طرح الموضوع عليه فورا اتصل بقسم النظافة وشدد عليهم بإنهاء المشكلة خلال الأسابيع القادمة وأردف قائلا، سوف نبدأ من الآن تكليف المراقبين والذهاب الى الموقع وبمتابعتي شخصيا.

موضوعات أخرى