طريق جديد لربط قطار الحرمين بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

الجزيرة - الرياض:

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مع شركة سعود الصبحي وشركاه المحدودة عقداً قيمته تتجاوز 15 مليون ريال لتنفيذ الطريق البري الذي سيربط محطة قطار الحرمين داخل المدينة الاقتصادية بمجمع الأعمال في حي البيلسان والمناطق السكنية، وبالتالي تعزيز الوصول للمدينة من طريق جدة- ينبع السريع. ويعتبر هذا العقد الأول ضمن العقود التي ستطرح لتنفيذ هذا المشروع والذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 235 مليون ريال تقريباً و تنتهى المرحلة الأولى منه في نهاية عام 2015م.

وأكد فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على أهمية هذا المشروع لكون الطريق الجديد سيكون المدخل الرئيسي للمدينة الاقتصادية من البوابة المجاورة لمحطة قطار الحرمين السريع الذي يتوسط «بوابة الحجاز» الحي المركزي الجديد. موضحاً أن الطريق سيوفر لساكني المدينة والعاملين فيها وزوارها مزيداً من الخيارات للوصول إلى المدينة من كافة الاتجاهات.»

وأوضح: «لقد بدأنا بالفعل تنفيذ أعمال المشروع على أرض الواقع، وسيتم الانتهاء منها بإذن الله خلال شهر ديسمبر لعام 2015م، ولدى اكتماله سيكون من شأنه خفض الوقت المستغرق للوصول إلى حي البيلسان والأحياء الساحلية بفارق 10 دقائق».

يذكر أن منطقة بوابة الحجاز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يتم تطويرها تزامناً مع تطوير محطة القطار لتكون أحد الأحياء الإستراتيجية في المدينة الاقتصادية. وتحتوي المنطقة على منظومة متكاملة من المتاجر والمحلات والمطاعم المختلفة والفنادق يتم تطويرها حالياً، ويعد وسط المدينة الجديد نقطة لجذب ملايين الزوار سنوياً ووجهة جديدة لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى أنه سيكون مقرا للشركات والكليات ومعاهد التدريب والتدريس، والمراكز الطبية المتخصصة التي ستشغل هذه المنطقة. ويتمتع الطريق الجديد بمنظر رائع حيث الأشجار والمسطحات الخضراء على طول الطريق، ويمتد عبر المنطقة التجارية ويتجه إلى الساحل ومجمع الأعمال والأحياء السكنية.يذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتضن واحدة من محطات قطار الحرمين السريع الذي سيصلها بمدينة جدة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في خلال نصف ساعة، وبمكة المكرمة والمدينة المنورة في أقل من ساعة.

موضوعات أخرى