«بنده» توقف بيع مشروبات الطاقة في جميع فروعها

أوقفت شركة العزيزية بنده المتحدة بيع مشروبات الطاقة بجميع فروعها في المملكة بدءاً من الأحد 21 شوال 1435هـ؛ وذلك في مبادرة وطنية، تهدف إلى الحفاظ على صحة أفراد المجتمع، ودعم الجهود الحكومية والمجتمعية كافة للحد من الأضرار الصحية لمشروبات الطاقة، التي تمثلت في قرار لمجلس الوزراء، تضمن عدداً من الإجراءات، منها حظر إعلان مشروبات الطاقة، وحظر بيعها في المنشآت الحكومية والتعليمية والصحية والرياضية.

وحول دوافع المبادرة قال الأستاذ موفق منصور جمال، الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بنده المتحدة: «إن مبادرة إيقاف بيع مشروبات الطاقة جاءت انطلاقاً من مسؤولية الشركة تجاه مجتمعها ووطنها، وخصوصاً في ظل التحذيرات الدولية والمحلية المتزايدة بخطورة الإكثار من تناول مشروبات الطاقة، التي اضطرت عدداً من الدول حول العالم لاتخاذ إجراءات مشددة حول منافذ وطرق بيعها للمستهلكين».

ومن جهته، أكد المهندس أحمد عمر منشي، الرئيس التنفيذي للتسويق في بنده، أن المسؤولية الاجتماعية وبرامجها باتت اليوم عنصراً أساسياً في استراتيجية الشركة التسويقية، مشيراً إلى أن «بنده» قد اتخذت في العام 2009 قراراً مشابهاً بوقف بيع الدخان في جميع فروعها، بالتزامن مع حملة توعوية واسعة، أطلقتها الشركة تحت شعار «وقّفنا بيعها.. والدور عليك».

وأضاف أحمد منشي بأن شركة العزيزية بنده المتحدة دشنت في عام 2012 برنامجها التوعوي «كن صحي»، بهدف نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بشرائحه كافة، مؤكداً أن مبادرة إيقاف بيع مشروبات الطاقة تأتي في هذا الإطار التوعوي؛ إذ هي تبعث للملايين من أفراد المجتمع رسالة توعوية واضحة ومباشرة بما قد تسببه مثل هذه المشروبات من أضرار صحية.

موضوعات أخرى