خلال 28 لقاء خسر أولها وفاز في آخرها

الزعيم السعودي يحكم قبضته على مواجهاته مع الأندية القطرية بـ(16) انتصارا

كتب - عمار العمار:

لا شك أن زعيم القارة الآسيوية نادي الهلال هو أكثر الفرق السعودية مشاركة بين أنديتها في مختلف البطولات، وهو الأكثر مواجهة لأندية القارة في مختلف البلدان، وهو بالتأكيد أكثر الأندية تحقيقا للبطولات، كيف لا وهو أكثر فريق آسيوي حقق بطولات القارة الآسيوية بستة ألقاب، مبتعدا عن أقرب منافسيه فريق بوهانج الكوري بفارق لقب واحد.

الزعيم وهو في طريقه للعودة لملامسة اللقب الآسيوي والبحث عن تأكيد زعامته للقارة الآسيوية بالحصول على اللقب السابع في تاريخه سيكون أمام أحد أقوى الخصوم في القارة فريق السد القطري صاحب اللقبين الآسيويين.

الهلال والسد لقاء العمالة الذي تكرر بينهما 8 مرات سابقة جاءت الأفضلية فيها لصالح الزعيم الآسيوي الهلال بخمسة انتصارات لقاء انتصار وحيد للزعيم القطري السد وتعادلين، واليوم ستكون المهمة أصعب للفريق الهلالي للحفاظ على سجل التفوق مع السد القطري أولا ومع أندية قطر بكاملها، التي يتفوق عليها الهلال بفارق كبير.

لقاءات الهلال بالفرق القطرية بدأت بخسارة أمام العربي القطري في بطولة الخليج للأندية 1/2 قبل أن يحكم الهلال قبضته على الأندية القطرية بانتصارات متتالية وسجل خال من الخسائر حتى العام 2003.

- التقى الهلال بالأندية القطرية في مختلف المسابقات الخارجية 28 مرة.

- حقق الهلال الفوز في 16 مباراة، بينما تعادل في 7 مباريات وخسر 5 مباريات.

- تفوق الهلال في التسجيل أمام الفرق القطرية بواقع 48 هدفا في مختلف البطولات، فيما هزت الفرق القطرية مرمى الهلال 25 مرة.

- في دوري أبطال آسيا ونسخته القديم أبطال الدوري التقى الهلال مع الفرق القطرية 20 مرة فاز خلالها الهلال في 11 مباراة وخسر 4 وتعادل في 5 مباريات، وسجل الهلال خلالها 38 هدفا، فيما تلقت شباكه 20 هدفا.

- واجه الهلال في مشواره الخارجي 7 أندية قطرية هي أندية (السد والغرافة والريان والعربي وأم صلال ولخويا وقطر).

- فاز الهلال على جميع الأندية القطرية التي لعب معها عدا لخويا الذي لعب معه في النسخة الماضية فخسر ذهابا 0/1، وتعادل إيابا 2/2 وخرج على إثرها الهلال من البطولة.

- يظل فريق السد أكثر الفرق القطرية مواجهة للهلال كما ذكرنا بواقع 8 مباريات، فيما يعتبر فريق قطر أقل الفرق مواجهة للهلال بلقاء وحيد كانت نتيجته من نصيب الهلال 2/0، وذلك في بطولة الخليج للأندية 2003.

- الهلال حقق فوزه الخامس على السد في مواجهات الفريقين، وذلك في إياب دور المجموعات وبنتيجة 5/0 وهو أكبر فوز حضر في لقاءات الهلال بالأندية القطرية.

- ركلات الترجيح حضرت مرة واحدة للهلال أمام الفرق القطرية، ويومها أقصى أم صلال الهلال من دور الـ16 عام 2009.

- عجزت الأندية القطرية عن الفوز على الهلال طوال 16 عاما منذ العام 1987 قبل أن يخسر الهلال أمام السد في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2003.

- لم يسبق للهلال أن خسر مرتين متتاليتين أمام الأندية القطرية.

- لم يسبق للهلال أن التقى بنادي قطري في نهائي، فيما التقى مرة واحدة مع السد في نصف نهائي كأس الكؤوس الآسيوية 2002.

وفيما يلي جدول لقاءات الهلال مع الأندية القطرية وكذلك لقاءات الهلال مع السد.

 

 

موضوعات أخرى