6 شهداء يرفعون عدد ضحايا العدوان إلى 2109 شهداء

مصر تفتح معبر رفح لإدخال المساعدات إلى غزة

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

فتحت السلطات المصرية أمس معبر رفح بين مصر وغزة أمام الجرحى الفلسطينيين، ولإدخال المساعدات إلى القطاع، وقال مصدر مسئول في المعبر، إنه يجري التنسيق لإدخال الجرحى من الجانب الفلسطيني إلى مصر، مشيراً إلى أن المعبر لم يغلق أبوابه منذ العدوان الإسرائيلي.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق خاطر أنه يتم استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة عن طريق وفد طبي متخصص، حيث يقوم الوفد بتشخيص حالاتهم وتوجيههم إلى المستشفيات المصرية لتلقي العلاج.

في غضون ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة العشرات في تواصل القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق قطاع غزة.

وأعلنت المصادر الطبية استشهاد «طفلة وشاب» وخمس إصابات في غارة على حي الشيخ رضوان شمال غزة. وأكد الطبيب أشرف القدرة وصول شهيدين إلى مجمع الشفاء الطبي وهما الطفلة زينة بلال أبو طاقية سنتان ونصف والشهيد محمد وائل الخضري 17 عاماً بالإضافة إلى خمس إصابات من حى الشيخ رضوان.

وبدأ أمس الأحد (اليوم الـ 29 من العدوان الصهيوني على غزة) بإعلان المصادر الطبية الفلسطينية عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة أكثر من عشرين آخرين في سلسلة غارات جوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت مصادر الجزيرة الطبية والمحلية وشهود عيان: «إن طائرات الاحتلال الصهيوني استهدفت تجمعاً للسكان المدنيين قرب أبراج الفيروز شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد الفلسطينيين وقد نقلا الى مشفى الشفاء هما وعشرة آخرين أصيبوا بجراح في الاستهداف نفسه.. وباستشهاد الفلسطينيين يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 49 يوماً على قطاع غزة إلى 2109 شهداء، من بينهم 564 طفلاً على الأقل فيما أصيب أكثر من 10700 فلسطيني منذ بدء العدوان المستمر على القطاع..

موضوعات أخرى