حماس: أي مبادرات دولية لا تُلبي شروط المقاومة «تولد ميتة»

غزة - رام الله - رندة أحمد - بلال أبو دقة - الجزيرة:

صرحت حركة حماس على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري بأن الحركة مع أي جهد حقيقي يضمن تحقيق المطالب الفلسطينية. وأكد أبو زهري في بيان مقتضب أن أي مقترح يُقدَّم إلى الحركة ستقوم بدراسته.

بدوره أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، د. أحمد بحر، أن أي مبادرات دولية لا تلبي شروط المقاومة الفلسطينية وتطلعات أبناء الشعب الفلسطيني تُولد ميتة.

وقال بحر في بيان صحفي: «إن أية قرارات أو مبادرات أو مقترحات دولية لا تلبي شروط المقاومة وطموحات شعبنا ستفشل، ولا يمكن التعاطي معها». مؤكداً أن حركة حماس فازت بالأغلبية في انتخابات الشعب الفلسطيني، وهي من يقرر.

ودعا بحر المجتمع الدولي إلى الاستجابة للمطالب العادلة والإنسانية للشعب الفلسطيني، ورفع الظلم والحصار عنه؛ ليعيش حياة كريمة كباقي شعوب العالم. مشدداً على أن الشعب الفلسطيني يتطلع للحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال. مضيفاً«الاحتلال الصهيوني سبب معاناتنا ووجعنا، فساعدونا للخلاص من هذا المحتل الغاصب والإرهابي».

من ناحيته، أشار النائب البرلماني الحمساوي «يحيى العبادسة» إلى أن قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالعدوان الحالي على غزة لا تتمتع بالمصداقية لدى الفلسطينيين، خاصة أن بعض الدول صاحبة الفيتو مشاركة للاحتلال في عدوانه على غزة.

بدوره، أكد النائب الحمساوي «فرج الغول» أن قرارات مجلس الأمن بخصوص الاحتلال لفلسطين غير قابلة للتجزئة، ويجب أن تُنفذ رزمة واحدة إذا أراد المجتمع الدولي أن يوقف العدوان على غزة.

موضوعات أخرى