الإفراج عن رهينة أمريكي خطف قبل عامين في سوريا

أكثر من 500 قتيل في معركة مطار الطبقة العسكري

بيروت - واشنطن - وكالات:

قتل 541 عنصرا من القوات النظامية السورية وتنظيم «داعش» في خمسة ايام من المعارك التي انتهت بسيطرة التنظيم المتطرف على مطار الطبقة العسكري في شمال سوريا، بينهم 170 جنديا سقطوا أمس الاحد، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وجاء في بريد الكتروني للمرصد» بلغ عدد قتلى قوات النظام الذين سقطوا الأحد في مطار الطبقة العسكري أكثر من 170 عنصرا بينهم ضباط وصف ضباط»، مشيرا الى انهم قتلوا «في اشتباكات وقصف وتفجير مقاتلين أنفسهم بأحزمة ناسفة». وكان 25 جنديا قتلوافي معارك المطار منذ بدئها مساء الثلاثاء.

وقال المرصد ان «ما لا يقل عن 346 مقاتلاً من تنظيم داعش لقوا مصرعهم وأصيب مئات آخرون بجروح خلال القصف من الطيران الحربي وبالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي والقصف المدفعي والصاروخي على أرتال مسلحي (داعش) وتمركزاتها ومقارها في محيط مطار الطبقة ومدينة الطبقة منذ الهجوم الأول الذي نفذه التنظيم على المطار يوم الثلاثاء الماضي»، بالاضافة الى المعارك والتفجيرات الانتحارية.

وتمكن التنظيم المتطرف من السيطرة على مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل النظام السوري في محافظة الرقة في اليوم السادس من الهجمات المتتالية.

وباتت بذلك محافظة الرقة المحافظة السورية الاولى الخالية بكاملها تقريبا من اي تواجد لقوات النظام وحتى للكتائب المقاتلة المعارضةله،وتحت سيطرة عدو الطرفين المشترك المعروف بـ«داعش».

إلى ذلك أعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري الاحد في بيان الافراج عن بيتر ثيو كورتيس، المواطن الامريكي الذي خطف قبل عامين من جانب جبهة النصرة في سوريا.

وخطفت الجبهة التي تشكل فرع تنظيم القاعدة في سوريا الكاتب والباحث الامريكي الشاب المتحدر من ماساشوستس (شمال شرق)، لكن خطفه بقي طي الكتمان. وسهلت الامم المتحدة عملية الافراج عنه التي حصلت الاحد في هضبة الجولان المحتلة في الساعة 18,40 ت غ حيث سلم للجنود الامميين، وفق المنظمة.

موضوعات أخرى