قتلى وجرحى في أنحاء متفرقة من البلاد

العراق .. إحباط هجوم على مصفاة بيجي شمال تكريت

عواصم - وكالات:

أعلنت السلطات العراقية أمس الاحد احباط هجوم نفذه المسلحون على مصفاة بيجي العملاقة على بعد 220 كلم شمال بغداد، وهو الاول من نوعه منذ نحو شهر ونصف. وقال الفريق قاسم عطا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ان «القوات الامنية احبطت اعتداء على مصفاة بيجي».

بدوره، قال عقيد في الشرطة ان «المسلحين هاجموا مصفاة بيجي عند الساعة العاشرة من مساء الجمعة». واضاف ان الهجوم من ثلاث جهات، لكن قوات الجيش الموجودة اشتبكت مع المهاجمين، باسناد طيران الجيش وطائرات القوى الجوية».

واستمرت الاشتباكات حتى صباح أمس الاحد بحسب المصادر الامنية. وهذا اول هجوم يشنه المسلحون على هذه المصفاة العملاقة بعد مرور نحو شهر ونصف على اخر محاولة لاقتحامه.

وتشن قوات الجيش عمليات عسكرية متواصلة في محاولة لاعادة السيطرة، على تكريت والمدن الواقعة في شمالها. في غضون ذلك قتل 20 شخصا وإصابة ستة اخرين في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة / 58 كم شمال شرقي بغداد/حسبما أعلنت مصادر في الشرطة العراقية أمس الاحد.وقالت المصادر إن القوات الامنية نفذت عملية عسكرية على القرى الشمالية لناحية السعدية وتمكنت من قتل 13 من المسلحين.

وحسب المصادر ، قتل ستة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق عند المدخل الرئيسي لسوق المقدادية القديم شمال شرقي بعقوبة. وأوضحت أن مسلحين مجهولين اطلقوا النار من أسلحة رشاشة على ضابط برتبة نقيب يدعى / وسام عبد المجيد العزاوي / اثناء مروره بسيارته الخاصة من الحي العسكري في المقدادية ما أسفر عن مقتله في الحال.

من جهة أخرى أفادت مصادر امنية عراقية بان 13شخصا قتلوا أمس الاحد وأصيب 30 آخرون في سلسلة اعمال عنف متفرقة شهدتها مناطق تابعة لمحافظة صلاح الدين. وقالت المصادر إن ثلاثة اشخاص قتلوا وأصيب 10 بجروح بمواجهات بين افراد من عشيرة الخزرج والشرطة من جهة وعناصر المسلحين من جهة اخرى شرقي قضاء الدجيل ما اسفر ايضا عن مقتل خمسة من المسلحين.

وحسب المصادر ، قتل اثنان من الجنود العراقيين وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي غربي منطقة العوجة.وذكرت أن انتحاريا قتل و اثنين من المسلحين وأصيب 17 جنديا وشرطيا في هجوم على منطقة الضلوعية.

موضوعات أخرى