عمليات البيع والشراء بدأت أمس بمركز الصلبية

نائب أمير منطقة القصيم يطلق أول مهرجان للعنب اليوم

الصلبية - الجزيرة:

يطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم اليوم الاثنين أول مهرجان للعنب بالمنطقة بمركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء.

وأوضح رئيس بلدية القوارة المدير التنفيذي لمهرجان العنب ناصر العيسى، أن المهرجان بدأت عملية البيع والشراء فيه يوم أمس الأحد وسيستمر المهرجان إلى 30 شوال، حيث شهدت الساحة المعدة لإقامة المهرجان عرض العديد من كميات العنب مختلفة الأنواع. مبيناً أنه تم الانتهاء مبكراً من كافة الترتيبات لإطلاق المهرجان وزيارة سمو نائب أمير القصيم مساء اليوم الاثنين، مشيراً إلى أنه سيتخلل حفل زيارة سمو نائب أمير المنطقة جولة على المعروض من منتجات العنب، وعرض فلم مرئي عن مركز الصلبية والمزارع المنتجة للعنب، وقصيدة شعرية، وكلمة لمحافظ عيون الجواء، ولرئيس البلدية، وتكريم الرعاة والمشاركين.

وثمن العيسى، لسموه مبادرته بإطلاق فكرة المهرجان لما تتميز به المنطقة من بيئة جيدة ومناخ مناسب وتربة خصبة وصالحة لزراعة العنب بكافة أنواعه، وتوفر المياه بكميات كبيرة ونسبة الأملاح لا تتجاوز 600 جزء في المليون من الأملاح، مؤكداً أن هناك نية في التوسع من قبل المزارعين في زراعة العنب بعد أن وجه سمو نائب أمير المنطقة بإقامة أول مهرجان للعنب، مؤكداً أنه فرصة للتعريف بمنتج العنب وتسويقه وما تشتهر به المنطقة من جودة في الإنتاج.

موضوعات أخرى