السفير الياباني: برنامج إثراء المعرفة يحمل رسالة عالمية

الجزيرة - واس:

أكد السفير الياباني لدى المملكة جيرو كوديرا أن برنامج «إثراء المعرفة» يحمل رسالة عالمية، متمنياً أن يوجد مثل هذا البرنامج في اليابان.

وقال كوديرا في تصريح عقب زيارته مساء أمس الأول برنامج «إثراء المعرفة» الذي تنظمه أرامكو السعودية ممثلة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض: إن برنامج «إثراء المعرفة» يحمل الكثير من الرسائل، خاصة ما يتعلق بالطاقة، فقضية الطاقة تحظى باهتمام عالمي، ويجب علينا أن نستفيد مما يقدمه البرنامج بخصوص كفاءة الطاقة حتى نحظى بطاقة كافية للعالم في المستقبل.

مبيناً أن جناح كفاءة الطاقة مبهر وفيه رسائل مختلفة يجب أن تصل للعالم أجمع، كما أن البرنامج يقول لنا إن العالم صغير ومتقارب أكثر من أي وقت مضى وأن التبادل الثقافي ضروري جداً. وأوضح السفير الياباني جيرو كوديرا أن اليابان تسهم في هذا البرنامج بفعاليتين، (الخطاطة نورة ساغاوا، والأوريغامي)، متمنياً أن يتعرف السعوديون على الثقافة اليابانية من خلال (لعبة الأوريغامي)، وأن يتعرف اليابانيون على الثقافة العربية من خلال الخط العربي حيث تقوم (ساغاوا) بعمل مهم في نشر الثقافة العربية في المجتمع الياباني.

موضوعات أخرى