مدير تعليم الشرقية للمعلمين الجدد:

أنتم أمام طلاب يريدون منكم تعليمهم كيف يتعلمون

الدمام - سلمان الشثري:

أكد مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، في لقاء مفتوح جمعه بالمعلمين الجدد في ثانوية الإمام محمد بن سعود الكبير بالظهران أن المعلم لم يعد المصدر الأوحد للمعرفة التي يتلقى منها الطالب، بل باتت المعرفة حقا مشاعا للجميع بشتى الوسائل والسبل.

وقال في ثنايا الحوار المفتوح الذي حضره المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، والمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي: لقد تحتّم أن يتحول المعلم من دور التلقين والسرد إلى إدارة عملية التعليم والتعّلم, وعوضا عن المعرفة صار يهدف إلى المهارة وبدلاً من الحفظ صار يسعى إلى الإتقان, وأصبح في موقف يجب فيه أن يرتقي إلى تطلعات الطلاب الذين لم يعودوا يقولون علمنا بل علمنا كيف نتعلم.

وألمح بأن قادة هذا الوطن يولون التربية والتعليم العناية المثلى وقد ترجم ذلك من خلال التطور الذي ما زلنا نشهده كمّاً ونوعاً في حجم المؤسسات التعليمية.

في المقابل أشار الغفيلي، إلى أن الدفعة الأولى التي تم توجيهها إلى كافة المكاتب والقطاعات بلغ عددها «349» معلماً، فيما الدفعة الثانية التي تبلغ قرابة 354 سيتم إرسال رسائل نصية لهم حال صدور القرار الوزاري بشأنهم خلال اليومين القادمة ليتسنى لهم مباشرة أعمالهم بمشيئة الله.

موضوعات أخرى