تعرفوا على الأنظمة المتبعة و«التحضيرية»

جامعة حائل تهيئ آلاف الطلاب الجدد لبيئتها الأكاديمية

حائل - عبدالعزيز العيادة :

بدأت السنة التحضيرية في جامعة حائل اختبارات تحديد المستوى للطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة للدراسة بها خلال العام الحالي. وقد انتظم أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة، يمثلون المقبولين والمقبولات في السنة التحضيرية «القسم الهندسي»، وذلك في القاعة الشرقية والغربية في مجمع الكليات على طريق بقعاء للطلاب، والقاعة الكبرى بمجمع الكليات بحي أجا للطالبات.

وقد تضمنت الاختبارات البرنامج التعريفي للسنة التحضيرية، ولقاء الطلاب مع الدكتور عيد الحيسوني، عميد السنة التحضيرية.

وعرّف الحيسوني الطلبة بالنظام الجامعي والحياة الجامعية واختلافها عن بيئة التعليم العام، كما قدم شرحاً عن نظام ومتطلبات الدراسة بالسنة التحضيرية، وبرامج ووحدات العمادة. وأوضح الحيسوني للطلاب أن نتائج اختبارات تحديد المستوى ستُعلن يوم الجمعة القادم على النظام الإلكتروني. وأضاف الحيسوني بأن عمادة السنة التحضيرية أطلقت حزمة من الخدمات الإلكترونية لطلابها وطالباتها؛ ليستطيع الطالب أو الطالبة معرفة عدد أيام الغياب ودرجات الواجبات والاختبارات القصيرة والفصلية والنهائية، كما يستطيع من خلال هذه الخدمات معرفة جدول الاختبارات النهائية مبيناً فيها اليوم والتاريخ ورقم المقعد.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور الأدهم اللويش أن الجدول الدراسي لجميع طلاب السنة التحضيرية سيتاح على نظام «البانر» بدءاً من الجمعة القادم، وسيتم احتساب الغياب من الأحد القادم.

موضوعات أخرى