بعد زيارته مجمع الأمل للصحة النفسية

وفد زامبي يشيد بتجربة المملكة في علاج الإدمان

الجزيرة - خالد الحارثي:

أعرب وفد أمني رفيع المستوى من دولة زامبيا عن إعجابه بتجربة المملكة العربية السعودية في العلاج من الإدمان وكان الوفد زار مجمع الأمل للصحة النفسية في مدينة الرياض واطلع على برامجه التأهيلية التي تساعد على الاستمرار في التعافي.

وذكرت رئيس الوفد السيدة « إيميلدا شونا » أن كثيرا مما شاهدته خلال الزيارة يحتاج لتطبيقه في مركز العلاج الذي سيتم تنفيذه في بلدها، وسيؤخذ في الإعتبار عند تنفيذ المركز وتطوير المشاريع العلاجية في هذا الجانب لديهم.

وقد ضم الوفد الزامبي بالإضافة للسيدة إيميلدا كلا من مدير مكافحة المخدرات وعددا من الضباط، حيث قدم المجمع لهم نبذة تعريفية عن المجمع وأقسامه ودور كل قسم في الخطة العلاجية المتبعة، والتعريف بالخدمات العلاجية والتأهيلية وخدمة الطب المنزلي والخدمات المجتمعية وبرامج التوعية والتثقيف، وكذلك التعريف بالبرامج العلاجية المتبعة مع الحالات ونتائجها وآلية متابعة المرضى بعد تأهيلهم وخروجهم إلى المجتمع ومشاريع التطوير والتحسين التي نفذها المجمع لزيادة فاعلية خدماته ومدى الاستفادة منها. وكذلك الجوانب القانونية والاجتماعية والطبية وأهميتها في الحد من الوقوع في المخدرات والإدمان عليها، أو في حالات الاكتشاف المبكر لحالات الإدمان في حال حدوثها.

موضوعات أخرى