الطلاب تسلموا بطاقاتهم الجامعية إلكترونياً

جامعة الملك عبد العزيز تنظم الأسبوع الإرشادي للطلاب المستجدين

جدة - الجزيرة:

أطلقت جامعة الملك عبد العزيز الأسبوع الإرشادي للمستجدين من طلاب السنة التحضيرية الذي انطلقت فعالياته بدءاً من يوم الأحد الماضي ويستمر حتى يوم الخميس القادم بالمبنى 471 للطلاب، والمبنى 29 للطالبات.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور أمين نعمان، أنه تم خلال الأسبوع الإرشادي تقديم عرض مرئي للطلاب لتعريفهم بالكليات وأقسامها العلمية والعمادات والخدمات التي تقدمها، وقطاعات الجامعة الأخرى، والمرافق، بالإضافة إلى تقديم خريطة الجامعة وكيفية الوصول إلى مباني الكليات والفصول الدراسية.

مشيراً إلى أنه تم تقديم شرح مفصل للطلاب عن طريق السنة التحضيرية التي تتضمن برنامجاً أكاديمياً متكامل الأهداف يتم من خلاله تعزيز قدرات الطلاب المستجدين بمفردات أساسية بهدف إعدادهم ليكونوا قادرين على الاندماج في بيئة التعليم الجامعي وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة للدراسة الجامعية من خلال برنامج تحضيري مكثف لتحسين مخرجات الجامعة من الكوادر المؤهلة لسوق العمل، ويدرس الطالب فيها فصلين دراسيين متتاليين اللغة الإنجليزية والمتطلبات الأخرى من المقررات العملية والنظرية.

وأشار عميد القبول والتسجيل أن من فوائد السنة التحضيرية تعريف الطالب بأهمية الاستفادة من قدراته وإمكانياته، وتوجيهه التوجيه المناسب له بدقة مما يسهم اختيار الطالب للتخصص الذي يتناسب وقدراته ومهاراته وميوله، مؤكداً على أن الطالب ينبغي أن يختار التخصص الملائم له، الذي سيرافقه طيلة حياته في الجامعة وفي الحياة العملية.

هذا وتسلم طلاب الانتظام المستجدين بطاقاتهم الجامعية إلكترونياً من خلال الأجهزة التي وفرتها الجامعة، حيث يستطيع الطالب الحصول على البطاقة في أقل من نصف دقيقة من خلال إدخال الرقم الجامعي في نظام الخدمات الذاتية.

يذكر أن الجامعة طوّرت آلية قبول الطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة بالجامعة، وعملت على اختصار إجراءات القبول وميكنتها إلكترونياً لتوفير الوقت والشفافية في عملية القبول وتم إعداد بوابة القبول الإلكتروني بتعاون كافة الجهات المعنية التي أطلق عليها (بوابة عزز للقبول) والتي تتيح للطلاب والطالبات استكمال جميع إجراءات قبولهم من أي مكان دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة.

كما أتاحت الجامعة نظاماً للتواصل الإلكتروني بمسمى «مركز خدمتي للقبول» الذي يتيح لهم إرسال استفساراتهم وطلباتهم إلكترونياً على موقع القبول. حيث يتم الرد على استفسارات المتقدمين للقبول في مختلف البرامج سواء في الانتظام أو الانتساب أو التعليم عن بعد أو الدبلومات أو برنامج التعليم الموازي أو برنامج كلية المجتمع ومعهد السياحة وكافة برامج البكالوريوس.

موضوعات أخرى