فواصل

- رغم صعوبة موقف الاتحاد اليوم أمام العين الإماراتي وسهولة موقف الهلال النسبية أمام السد القطري، إلا أن كل الاحتمالات واردة، فلا يجب أن يتشاءم الاتحاديون ويتخوفوا، كما لا يجب أن يبالغ الهلاليون في التفاؤل والاستهانة بالمباراة والخصم.

***

- قرارات سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بسحب بعض مشروعات المنشآت الرياضية من المقاولين المتعثرين قوبلت بارتياح كبير، فهذه الصرامة هي ما تحتاج إليه كثير من المشروعات لكي تنجز بعد تباطؤ المقاولين وتسويفهم واستهتارهم لعدم وجود المتابعة والرقابة الصارمة.

***

- قرار اتحاد الكرة بزيادة عدد الحكام الأجانب الذين يحق لكل نادٍ طلبهم في الموسم الواحد إلى خمسة غير كاف، فالوضع التحكيمي مترهل وضعيف جدا ويجب أن يرفع العدد إلى عشرة على الأقل.

***

- لو كانت هناك رغبة جادة من لجنة الحكام في تطوير التحكيم السعودي وعزم أكيد على ذلك لما رأينا بعض الحكام يصولون ويجولون في الملاعب بعد كوارث تحكيم الموسم الماضي، وكأن شيئاً لم يكن. ولما رأينا حكاماً أكل عليهم الدهر وشرب ومازالوا رغم محدودية إمكاناتهم يمسكون بالصافرة وقد بلغوا من العمر عتياً. مشكلة التحكيم لدينا ومنذ سنوات في اللجنة قبل أن يكون في الحكام.

***

- لا يمكن وصف مستوى فريق الأهلي أمام نجران سوى بأنه الصدمة بعد التفاؤل!!

***

- صدر قرار الاتحاد الآسيوي برفض استئناف نادي الاتحاد وتثبيت عقوبة حرمان الجماهير من حضور مباراة الغد.. ورغم تأثير هذه العقوبة على الفريق الاتحادي الذي سيفقد عنصرا مهما وهو الدعم الجماهيري، إلا أن ذلك يجب أن يحوله نجوم العميد إلى عامل إيجابي يحفزهم للتحدي ومواجهة قساوة القرار بصلابة.

***

- السعوديون الأعضاء في لجان الاتحاد الآسيوي ليس لهم ذنب في قرار عقوبة جماهير الاتحاد وليس لهم علاقة بقبول الاستئناف أو رفضه حتى تتم مهاجمتهم والإساءة لهم بشكل غير مقبول، وإذا كان هناك من يستحق العتاب فهو جماهير الاتحاد التي تجاوز في سلوكياتها رغم التحذيرات والشبهات وهي من تسبب في هذه العقوبة القاسية بحق ناديهم.

موضوعات أخرى