«العلوم والتقنية» تحصل على شهادة الآيزو نظير تطبيقها المعايير الدولية بأمن المعلومات

الجزيرة - المحليات:

حصلت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في وحدة تقنية المعلومات، على شهادة الآيزو العالمية (ISO/IEC 27001-2013)، نظير تطبيقها المعايير الدولية لوضع السياسات والإجراءات المختصة بأمن المعلومات.

وتسلّم الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي شهادة الآيزو من المدير الفني لشركة ايزوكر العالمية ببريطانيا ستيفن ستابلي، بحضور المشرف على وحدة تقنية المعلومات محمد بن عبدالله المسعود وعدد من المسؤولين.

وأوضح نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي، أن مدينة الملك عبدالعزيز تحصل بهذا الإنجاز على اعتراف دولي من المنظمة الدولية للمعايير «الآيزو» بمدى التزامها بتطبيق سياسات وإجراءات أمن المعلومات طبقاً للمعايير الدولية المعتمدة من المنظمة، حيث قامت الوحدة بتلبية جميع متطلبات واشتراطات المنظمة للحصول على الشهادة.

وأفاد الدكتور السويلم بأن هذه الشهادة تغطي عدة مجالات في سياسات أمن المعلومات، وهيكلة نظام أمن المعلومات، وإدارة الأصول المرتبطة بالمعلومات، وكذلك التحكم في صلاحيات الوصول والاستخدام، وإدارة الحوادث المتعلقة بتقنية المعلومات، وإدارة خطط استمرارية الخدمة، والتوافق مع الأنظمة والتشريعات.

يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز تعد من الجهات الرائدة التي حصلت على المعيار الجديد (2013) الذي يُعنى بإيجاد الخطط والمبادئ الأساسية لتنفيذ وصيانة وتطوير نظم إدارة أمن المعلومات في الجهة.

موضوعات أخرى