رئيس مكافحة الفساد يزور ديوان المظالم

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

التقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار بمقر المجلس ظهر أمس رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف. وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون وبحث الموضوعات المشتركة بين الجهتين بما يخدم المصلحة العامة، كما تم خلال اللقاء مناقشة عدداً من الموضوعات المتعلقة بمكافحة الفساد وإجراءات محاكماتها والسبل التي توفر لهم سرعة البت في القضايا. وأكد رئيس ديوان المظالم خلال اللقاء على استشعار النعم العظيمة التي حباها الله -سبحانه وتعالى- لنا من نعمة «الإسلام والأمن» والتي تُعد من أعظم النعم على هذه البلاد المباركة في ظل القيادة الرشيدة التي لم تألُ جهداً في خدمة المواطن، مشدداً على وجوب استشعار المسؤولية والأمانة الملقاة على الجميع, مشيداً بالدور الفعال الذي تقوم به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في أعمالها من حفظ للمال العام ومحاربة الفساد والقضاء عليه.

من جانبه ثمن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دور الديوان في إقامة العدل، مؤكداً على أن ديوان المظالم شريك أساسي في مكافحة الفساد وحماية النزاهة, لافتاً إلى الدور الهام للقضاء في مكافحة الفساد ومحاربته.

وأوضح الشريف خلال اللقاء أهداف واختصاصات الهيئة, ودورها في مكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، مؤكداً على استشعارهم للمسؤولية الملقاة على عواتقهم في حماية المال العام ومحاربة الفساد والقضاء عليه، على هدى كريم من مقاصد الشريعة المطهرة التي حاربت الفساد وأوجدت الضمانات وهيأت الأسباب لمحاصرته وتطهير المجتمع من آثاره الخطيرة وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها وأفرادها ومستقبل أجيالها.. وفي نهاية اللقاء قدم الأمين المساعد لمجلس القضاء الإداري بندر بن عبدالرحمن الفالح عرضاً موجزاً عن دور ديوان المظالم في مكافحة الفساد وحماية النزاهة. حضر اللقاء من جانب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أسامة بن عبدالعزيز الربيعة نائب رئيس الهيئة لمكافحة الفساد، والدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر نائب الرئيس لحماية النزاهة، وعبدالرحمن العجلان مساعد النائب لمتابعة الأنظمة والمخالفات، وعثمان العيسى مستشار في هيئة مكافحة الفساد.

موضوعات أخرى