إطلاق مهرجان حائل الأول للعنب 19 ذي القعدة بمشاركات واسعة

حائل - سلطان الشبرمي:

عقد أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو رأس، أمس اجتماعا موسعا مع عدد من المزارعين في صالة منتزه المغواة الترفيهي، بحضور المهندس سلمان الصوينع، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الزراعية بمنطقة حائل، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل خالد السيف، وعلي العماش، أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في حائل، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وعدد من مديري ومسؤولي أمانة منطقة حائل، وتضمن الاجتماع الاتفاق على موعد انطلاق أولى فعاليات مهرجان التمور والعنب الأول بحائل في 19 ذي القعدة ويستمر لمدة شهر من هذا العام في منتزه المغواة الترفيهي.

وأوضح الأمين، أن الأمانة أنهت كامل تجهيزاتها الخدمية بالموقع، ووفرت عدد من المحلات تقدم للمزارعين مجاناً بكامل الخدمات، بالإضافة إلى أنها وفرت عدد من العمالة والسيارات والثلاجات، وكذلك هيأت الساحات ونظمت المسارات لتسهيل الحركة المرورية خلال المهرجان.

وقال المهندس أبو رأس، إن المهرجان يصاحبه العديد من الفعاليات التي تخدم المهرجان وتستهدف المزارعين منها محاضرات وندوات عن المزارع ومنتجاتها، بالإضافة إلى الأسر المنتجة التي تعمل على منتجات العنب والنخيل.

وأكد أن الهدف الأساسي من المهرجان هو دعم وتسويق منتجات التمور والعنب محلياً وخارجياً، كون منطقة حائل تعتبر إحدى المناطق المنتجة للتمور والعنب في المملكة.

موضوعات أخرى