03-09-2014

في اذن التمساح

تحول المحتوى التلفزيوني إلى أكثر المحتويات التي يمكن أن تؤثر على الرأي العام، ولا تستغني مؤسسة ذات علاقة مع الجمهور عن التواصل مع جمهورها عبر المادة المرئية، وإن لم تفعل ذلك، فإنها بلا شك ستكون خارج معادلة المنافسة. كما أن التواصل مع شرائح المجتمع، وخاصة الفتيان والشباب، صارت أفضل ما تكون عن طريق التلفزيون. وصار لهذا الفضاء التلفزيوني نجوم متنوعون، من الكوميديا إلى الرياضة إلى الطبخ إلى الأزياء إلى التوعية الصحية والإجتماعية. وتختلف المؤهلات الثقافية لهؤلاء النجوم، ويختلف حجم مواهبهم الإبداعية، وقد لا يؤثر هذا الأمر في القاعدة الشعبية التي يكونونها، فقد تجد نجماً لا يملك من الثقافة والإبداع شيئاً، إلا أنه يحظى بجماهيرية واسعة، لا يمتلكها من يعمل ليل نهار ويصرف على مشروعه الملايين!

من أكثر البرامج اليوتيوبية التي يحبها الفتيان والشباب وحتى الأطفال، برنامج «التمساح»، وهو برنامج ترفيهي يعتمد على ما يُسمى ب «الطقطقة». ولقد نجح الفنان إبراهيم خيرالله في أن يتواصل مع كل فئات الجمهور بالجو الذي يستهويهم. ولقد تحدثت في بدايات إبراهيم مع صديق مشترك، وقلت له بأن هذا الشاب يملك رؤية مختلفة ومميزة.

ما أهمس به في أذن الفنان الخيرالله، بأن لهذا الجمهور الذي أحبك وساندك حق عليك. وهذا الحق لن يكلفك شيئاً. حاول أن ترقى ببرنامجك (أحلى برنامج يوتيوبي ناجح) عن السب والشتم والإيحاءات، فمعظم جمهورك من الأطفال الأولاد والبنات.

مقالات أخرى للكاتب