تعليم عنيزة يدعو الموهوبين والموهوبات للتسجيل في البرامج الإثرائية

عنيزة - فوزية النعيم:

حثت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة الطلبة الموهوبين والطالبات الموهوبات على التسجيل في البرامج الإثرائية الدولية والتي تقدمها موهبة وتستهدف طلاب وطالبات الصف الثاني ثانوي.

كما دعت الإدارة مديري ومديرات المدارس إلى حثّ الطلبة الموهوبين على التسجيل في البرامج قبل إغلاق التسجيل والمقرر يوم الخميس 16/11/ 1435هـ الموافق 11/9/2014م، كما اقترحت عليهم التواصل المباشر مع أولياء أمور الطلبة الذي تنطبق عليهم شروط الترشيح لحثهم وتوجيههم بزيارة رابط بوابة موهبة www.mawhiba.org أو الاتصال برقم الخدمة المجاني 8006123333  عند وجود أي استفسار.

وتُعد البرامج الإثرائية الدولية من أهم المشاريع التي تقدمها «موهبة» للطلبة الموهوبين، والتي يرشح لها سنوياً ما لا يقل عن 4000 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط الترشح، ويتم قبول ما يزيد على 250 طالباً وطالبة للمشاركة في البرامج بنوعيها (التفرغية وغير التفرغية) ويتم تنفيذها سنوياً في بداية العطلة الصيفية من كل عام. علماً بأن «موهبة» تدعم الطلبة مادياً ومعنوياً في جميع مراحل البرنامج ابتداءً من التسجيل وحتى إتمام البرنامج..كما يتم تأهيل المقبولين عن طريق ورش تدريبية قبل بدء البرامج بمدة كافية.

هذا وفي حال رغبة الطالب - الطالبة التسجيل ببرامج موهبة الدولية فإنه يتطلب منه الترشيح والتسجيل في موقع قياس وحجز مقاعد الاختبار لإجراء الاختبارات الخاصة بمقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة، ومقياسSTEP لكفايات اللغة الإنجليزية المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم والتي تنفذ في الرياض، جدة، والشرقية.

كما تشترط موهبة للقبول في برامجها الدولية 2015م أن يكون الطالب - الطالبة سعودياً أو من أم سعودية؛ وأن يكون المتقدم من: طلبة الصف الثاني ثانوي علمي؛ ولا يزيد عمره على 17 عاماً في شهر يونيو من السنة التي سيقام بها البرنامج؛ وأن يتقن اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة وقراءة؛ بالإضافة إلى تعبئة نموذج الترشيح الإلكتروني بشكل كامل.

موضوعات أخرى