مسؤول فلسطيني : العناصر الهامشية لن تثني مصر عن دورها تجاه قضيتنا

وفد مصري يزور رام الله وإسرائيل لبحث استئناف المفاوضات

القاهرة - الجزيرة:

كشف مصدر رسمي أن وفدا رسميا مصريا قام بزيارة إلى مدينة رام الله وإسرائيل، وذلك في إطار الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار، وبحث آليات إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، وانطلاقا من حرص مصر على استقرار الأوضاع، ورفع المعاناة عن مواطني القطاع. وقال المصدر إن الوفد المصري الذي يضم مسئولين من جهاز المخابرات المصرية عقد سلسلة من الاجتماعات مع الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي للاتفاق علي سرعة إدخال المساعدات وإصلاح البنية التحتية واستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ولم يوضح المصدر طبيعة الوفود المشاركة في هذه الاجتماعات وما إذا كان من بينها مسئولون عن حركة حماس.

من جهته قال اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين و رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية إن مصر هي اللاعب الأساسي في المنظومة الاقليمية والتي لا يمكن لطرف من الأطراف تجاهله.

واضاف الرجوب على هامش مشاركته في المنتدى العربي لمكافحة المنشطات الرياضية في مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر أمس الجمعة أن استراتيجية مصر في التعاطي مع القضية الفلسطينية هي استراتيجية ثابتة منذ نكبة فلسطين وحتى اليوم.

وتابع الرجوب أن العناصر الهامشية لم تشكل في يوم من الأيام عنصر إزعاج يثنى مصر عن ارادتها وسياستها ودورها القومي تجاه فلسطين.

وأشار الرجوب الى أن الجهد المصري الذى بذل لإتمام الهدنة في غزة يؤسس لبناء اليات تنسيق جديدة بين مصر وفلسطين باتجاه استصدار قرار أممي لإنهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على كامل التراب الفلسطيني.يذكر ان مصر توسطت بشان وقف لاطلاق النار بين الاسرائيليين والفلسطينيين بعد 50 يوما من القتال بينهم ما اسفر عن مقتل اكثر من الفي فلسطيني واصابة اكثر من عشرة الاف اخرين فيما قتل اكثر من 65 اسرائيليا.

موضوعات أخرى